جوال

يرفع العدد إلى 62

ملحم: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الضفة

إبراهيم ملحم

إبراهيم ملحم

رام الله - سوا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا بالضفة الغربية، مضيفًا أن العمل جار لنقل المصابتين إلى مركز الحجر الصحي في مستشفى "هوغو شافيز" ببلدة ترمسعيا، وارتفاع عدد الإصابات إلى 62 حالة.

وأوضح ملحم، خلال الإيجاز الصحفي، إصابة فتاة عشرينية نقلت لها العدوى من أمها القادمة من أميركا يوم أمس، وأخرى ستينية لم تعرف بعد سبب إصابتها، مشيرًا إلى أنها لم تكن عائدة من سفر، بل شعرت بآلام وأعراض العدوى ونقلت إلى المستشفى ليتبين بعد إجراء الفحوصات إصابتها بفيروس كورونا.

وبخصوص العينات التي أخذت في بيت لحم لـ 16 من المصابين، أكد ملحم أن نتائج الفحوصات أظهرت بعد مرور 14 يومًا أنها إيجابية (غير مصابة)، لافتًا إلى أنه سيتم أخذ عينات أخرى بعد مرور 21 يومًا.

وأوضح ملحم أن العينات التي أخذت من الطالبتين القادمتين من إيطاليا أمس الثلاثاء،  أظهرت النتائج خلو إصابتهما بفيروس كورونا.

وبخصوص ما حدث في جنين أمس لحظة خروج المئات لاستقبال أسير محرر، قال ملحم إن ما حدث كان أمرًا مؤسفًا، ونتطلع إلى أهلنا في كافة المحافظات لتغيير ثقافة الاحتفال لأبنائنا الأبطال العائدين من الزنازين، نظرًا إلى الأهمية القصوى للعزل، والتباعد الاجتماعي في زمن الكورونا.

وتابع، "نتمنى أن يكون ما جرى في جنين درس بأن نغير من عاداتنا ونستجيب للقيم الجديدة التي تنهض اليوم وسط هذه الجائحة التي غيرت الكثير من المسلمات والقوانين، والتي ينهض على أنقاضها نظام عالمي جديد بالوقاية من فيروس كورونا".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم