جوال

شاهد مكة المكرمة في زمن فيروس كورونا

شاهد مكة المكرمة في زمن فيروس كورونا

شاهد مكة المكرمة في زمن فيروس كورونا

مكة المكرمة - سوا

نشرت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة اليوم الاربعاء مجموعة صور لشوارع العاصمة المقدسة خلال ساعات الليل مع دخول اليوم الثاني لحظر التجوال بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأرفقت الهيئة الصور بتعليق قالت فيه: "التزام سكان العاصمة المقدسة في ثاني أيام قرار منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا ".

وكانت النيابة العامة السعودية قد حذرت من ‏إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض على مخالفته، ونشرها عبر وسائل التقنية المعلوماتية، بعد تداوب بعض الفيديوهات لمخالفين.

وأكدت النيابة في بيان لها عبر حسابها الرسمي فى موقع "تويتر"، على أن ذلك "يعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف، ويعاقب مرتكبها طبقا للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال".

وتداولت عدة حسابات سعودية أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورا تظهر خلو شوارع المملكة من الحركة، بعد تطبيق حظر التجول الذي أمر به الملك سلمان بن عبد العزيز، ضمن الإجراءات للحد من انتشار الوباء العالمي.

وأظهرت اللقطات المتداولة انتشارا واسعا لعناصر الشرطة والحرس الوطني لضبط حالة الحظر وتطبيق القانون على المخالفين للتعليمات الذين يلتزموا بالحظر.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم