جوال

إطلاق مبادرة "نريدها صفر" للوقاية من فيروس كورونا في غزة

إطلاق مبادرة "نريدها صفر" للوقاية من فيروس كورونا في غزة

إطلاق مبادرة "نريدها صفر" للوقاية من فيروس كورونا في غزة

غزة - سوا

شرع مركز حكاية وطن وبرعاية وزارة الشباب والرياضة للإعلان عن إطلاق مبادرة مجتمعية بعنون "نريدها صفر عشانك وعشان غيرك خليك بالبيت"، وذلك للتوعية حول أهمية الوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا ومطالبة المجتمع بضرورة البقاء بالمنزل ومساندة اللجان الطوعية بتعقيم المناطق.

وجاءت المبادرة برعاية وزارة الشباب والرياضة، بعد إعلان حالة الطوارئ في فلسطين، واستجابة لدعوة وكيل الوزارة أحمد محيسن، لضرورة أن نكون الدرع الواقي والحامي لشعبنا والاستمرار بالعمل على بث روح التعاون بين الشباب المتطوع والمجتمع المدني.

وتهدف المبادرة إلى رفع الوعي لكافة فئات المجتمع الفلسطيني من العمال وكبار السن والأمهات والأطفال والموظفين وذوي الاحتياجات الخاصة والأكثر عرضة للإصابة والأقل دخلاً من شرائح المجتمع.

كما تشجع المبادرة على تحلي جميع أفراد مجتمعنا بالمسؤولية الفردية والجماعية التي تقع على عاتقهم لحماية الأفراد وعائلاتهم بما ينعكس إيجاباً على الصحة العامة لسائر فئات المجتمع والدعوة للبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وذلك لتحقيق سلامة المواطن الفلسطيني.

وتضمنت الحملة التي ستستمر حتى نهاية الأزمة، سلسلة من إطلاق المواد الإعلامية والفيديوهات التي ستشمل نصائح من شخصيات مؤثرة وفنانين ونشطاء وشخصيات فلسطينية وإطلاق رسائل تقوم على مبدأ الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية ممثلة بوزارة الصحة.

وقال رئيس المركز محمد الشوبكي بأن المبادرة ستعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام لنشرات توعوية في مختلف محافظات القطاع انطلاقاً من أهمية موائمة الجهود المبذولة على الأرض مع حملات التوعية للوصول إلى الأهداف المنشودة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم