جوال

فيروس كورونا : وفاة 5 حالات و2030 إصابة في اسرائيل

وفاة إسرائيلي بفيروس كورونا يرفع العدد الى 4

وفاة إسرائيلي بفيروس كورونا يرفع العدد الى 4

القدس - سوا

قالت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الاربعاء ان عدد الوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا ارتفعت الى 5 حالات ، فيما وصل عدد الاصابات حتى اللحظة الى 2030 إصابة بعد تشخيص حالات جديدة ، بينهم 37 حالة حرجة جدا.

وقالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان اسرائيلي يبلغ من العمر 76 عاما توفى في مستشفى تل هاشومير إثر اصابته بفيروس كورونا ، مما يرفع عدد الوفيات في اسرائيل الى 5 ، فيما سجلت 1930 إصابة حتى مساء الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة أنه تم نقل المسن إلى المستشفى يوم الإثنين الماضي، حيث تم إخضاعه للعلاج في وحدة الإنعاش وكانت حالته خطيرة، وشخص بإصابته بفيروس كورونا، علما أنه كان يعاني من أمراض مستعصية ومزمنة.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة تواجه صعوبات كبيرة في فرض الالتزام بالإجراءات التي أُقرت لمواجهة انتشار فيروس كورونا بين المتدينين اليهود الذي يرفضون الانصياع لقرارات منع التجمع وإغلاق الكنس، وأن الشرطة لم تتمكن من فرض ذلك عليهم، علماً أن 30% من المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل هم من المتدينين (من هذه الكنس).

وصادقت الحكومة الإسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، على التقييدات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، على أن تدخل التقييدات والإجراءات الجديدة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتشمل التقييدات منع المواطنين من مغادرة منازلهم إلا في حالات الضرورة للتزود بالغذاء والدواء، مع السماح لهم بالتجوال لفترة قصيرة على بعد 100 متر من منازلهم، وتقليص جوهري في خطوط المواصلات العامة وحركة القطارات.

وتقرر الإبقاء على محالات بيع الأغذية والمواد التموينية مفتوحة، وكذلك المحالات التجارية الحيوية للمنازل التي سيسمح لها البيع وتقديم الخدمات للزبائن عبر الهاتف وإرسال الطلبيات، على أن يسمح لشخص واحد فقط من العائلة الخروج للتزود بالغذاء والدواء.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم