بالفيديو: الحكومة: 60 إصابة بفيروس كورونا وننتظر نتائج فحوصات طالبتين وصلتا من إيطاليا

إبراهيم ملحم - المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أكد المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم مساء اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا ، ليبقى العدد 60 إصابة في فلسطين.

وقال ملحم خلال الإيجاز الصحفي المسائي إنه تم أخذ عينات من طالبتين وصلتا من إيطاليا إلى العزل في فندق جراند بارك، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الفحوصات فور صدورها.

وأضاف ملحم : "اجرينا فحوصات للعديد من العمال كانوا بالداخل، وكانت النتائج سلبية وغير مصابين بفيروس كورونا"، محذرا العمال من التوجه لأماكن العمل التي يتعرضون فيها لظروف غير إنسانية والمستوطنات التي باتت بؤرا للوباء.

وتابع: نحن على يقين أننا سنخرج من هذه الجائحة ونحن أكثر قوة ومنعة وتحديا في مواجهة الوباء المقيم وهو الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمارس غطرسته ضد عمالنا ويلقي بهم على جانب الطريق، اليوم حدث كما جرى أمس، ألقي العمال على قارعة الطريق، فاليوم جرى انتهاج السياسة نفسها التي لا تلتفت إلى أدنى مستوى الأخلاق ومبادئ الشرعية الدولية التي تدعو الدولة المحتلة إلى احترام حقوق الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال.

وشدد ملحم، مرة أخرى، على أهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية، مشيرا إلى أن "مستوى الالتزام عال ونتطلع للمزيد من العزل والتباعد الاجتماعي، فكلما لجأ المواطنون إلى بيوتهم كلما كان هناك تقليص لمساحة انتشار الوباء وللتكاليف التي قد تترتب على انتشاره، وللتدابير التي انتهجتها الحكومة الهادفة لكسر السلسلة والحلقة الجهنمية لهذا الوباء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد