وفاة حالة بفيروس هنتا في الصين يثير المخاوف بانتشار وباء جديد

فيروس كورونا

ذكر موقع "غلوبال تايمز" الإخباري الصيني، اليوم الثلاثاء، أنّ الشخص مصاب بفيروس "هنتا"، الذي ينتقل للبشر من القوارض، فقد حياته في حافلة أثناء توجهه من مقاطعة يونان (جنوب) إلى مقاطعة شاندونغ.

وأثار وفاة مواطن صيني بـ"فيروس هنتا" المخاوف من انتشار وباء جديد على غرار وباء فيروس كورونا ، الذي حصد إلى الآن أرواح عشرات الآلاف من البشر في العالم.

وأشار الموقع إلى أنّ السلطات أخضعت 31 شخصا كانوا في الحافلة للفحص الطبي، وفق وكالة الأناضول.

وتصدر وسم "hantaviruses" الترند العالمي في موقع تويتر، على خلفية المخاوف من انتشار وباء جديد.

يذكر أن عدوى الإصابة بفيروس هانتا يأتي عن طريق بول القوارض أو لعابها أو برازها، ولا ينتقل الفيروس من إنسان إلى إنسان آخر.

ولا يزال عداد وفيات وإصابات فيروس كورونا في ارتفاع مستمر مع استمرار تفشي الفيروس في مختلف الدول حول العالم، وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية من سرعة انتشار الوباء.

وقضى أكثر من 16573 شخصا من جراء فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 381 ألفا في 174 بلدا ومنطقة منذ ظهور الوباء، غير أن هذا العدد من الحالات المشخصة طبيا لا يعكس سوى جزء من عدد الإصابات الفعلي، إذ إن عددا كبيرا من البلدان لا تجري اختبارات سوى على الحالات الأكثر تقدما.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار وباء كورونا يتسارع، ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم، ووضع من خالطوهم في الحجر الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد