جوال

هل تحمي العدسات اللاصقة من فيروس كورونا؟

هل تحمي العدسات اللاصقة من فيروس كورونا؟

هل تحمي العدسات اللاصقة من فيروس كورونا؟

لندن - سوا

قالت الدكتورة سونال تولسي من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون لـ ABC13، إن تجنب العدسات اللاصقة واختيار النظارات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وأضافت الدكتورة سونال تولسي أن : "استبدال النظارات للعدسات يمكن أن يقلل من التهيج ويجبرك على التوقف عن لمس عينك"، مشيرة أن ارتداء النظارات يمكن أن يوفر حماية إضافية إذا عطس أو أصيب شخص بالفيروس عن طريق حماية العين من القطرات المتناثرة.

ومع ذلك، فإن هذا لا يوفر سوى حماية محدودة، وما يزال الابتعاد اجتماعيا عن الآخرين هو الطريقة الأكثر جدوى للحد من خطر التعرض للفيروس.

ويعتقد أخصائي الجهاز التنفسي في الصين، وانغ جوانغفا، أنه أصيب بفيروس كورونا من مريض عبر عينه أثناء وجوده في عيادته الصحية.

وأصبحت عينه ملتهبة قبل ظهور الأعراض الأخرى، وقبل تشخيص إصابته بفيروس كورونا. وقال إن ذلك حدث لأنه لم يرتد نظارات واقية.

وإذا كان يجب عليك ارتداء العدسات اللاصقة، فيُنصح بغسل يديك جيدا قبل وضعها في عينك، وكذلك استخدام قطرات الترطيب إذا كانت تسبب الحكة.

ويمكن أن يقلل استخدام الأنسجة لضبط العدسات اللاصقة أيضا من فرص انتشار الفيروس عبر عينيك، وفق روسيا اليوم.

وتقول المنظمات الصحية، مثل منظمة الصحة العالمية وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، إنه على الناس ألا يلمسوا وجوههم، وخاصة العينين والأنف والفم، لتجنب انتشار الفيروس.

وقضى أكثر من 16573 شخصا من جراء فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 381 ألفا في 174 بلدا ومنطقة منذ ظهور الوباء، غير أن هذا العدد من الحالات المشخصة طبيا لا يعكس سوى جزء من عدد الإصابات الفعلي، إذ إن عددا كبيرا من البلدان لا تجري اختبارات سوى على الحالات الأكثر تقدما.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم