بالصور: شاهد: مصر تبدأ إجراءات تنفيذ فرض حظر التجوال

شرطة المصرية

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020،بوضع وزارة الداخلية المصرية أجهزتها في حالة تأهب قصوى لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد فور صدور توجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية إلى أنها سارعت في وضع كافة أجهزتها المعنية في حالة تأهب قصوى لتنفيذ تلك التوجيهات بشكل متناغم مع كافة مؤسسات الدولة وبدقة والتزام وفقا لقواعد واستراتيجيات إدارة الأزمات.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد أعلن حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة لمدة أسبوعين ليلا من السابعة مساء للسادسة صباحا لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأعدت أجهزة الوزارة خطة للانتشار الأمني المكثف عقب مواعيد الغلق لتحقيق مظلة تأمين كاملة لكافة المنشآت خلال فترات الغلق، وفق اليوم السابع.

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة المصرية أقرت مجموعة من الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار السيسي إلى أن الإجراءات ملحة من شأنها رفع مستويات الوقاية من انتشار الفيروس وتقليل نسب الإصابة به، متابعا: "لذا فإنني أهيب بجموع المصريين الالتزام الكامل بهذه الإجراءات، كما أؤكد أن الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدى وتواجه أي محاولات للإخلال بها وبمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون".

وفي وقت سابق يوم أمس، أعلن الجيش المصري وفاة ضابط برتبة لواء متأثرا بالإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، وهي ثاني حالة وفاة لضابط كبير في مصر جراء تفشي الفيروس.

وكانت وزارة الصحة المصرية أوضحت أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين محافظات البلاد الـ 27.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد