بالفيديو: شاهد: الرئيس الأمريكي يبتعد بسرعة عن طبيبة فور إعلانها ارتفاع حرارتها

ترامب

نشرت وسائل إعلام عربية، مقطع فيديو، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحظة ابتعاده عن منسقة ملف فيروس كورونا المستجد، الطبيبة ديبورا بيركس، بعدما أعلنت أنها أصيبت بارتفاع حرارة قبل يومين.

وقالت بيركس خلال مؤتمر صحفي حول "كورونا" مساء يوم أمس الاثنين: "لقد أحسست بارتفاع طفيف في درجة الحرارة يوم السبت الماضي".

ويظهر في مقطع الفيديو كيف يبتعد الرئيس الامريكي على عجل عن الطبيبة فور سماعه هذه الكلمات.

وتابعت بريكس: "أنا طبيبة دقيقة للغاية لذا قمت بفحص نفسي للكشف عن فيروس كورونا في المركز الطبي العسكري الوطني وكانت النتيجة سلبية".

ورد ترامب: "شكرا لك إنك قلت هذا (أن النتيجة سلبية)".

وأضافت بريكس أنها "بقيت في المنزل يومًا آخر" بعد أن حصلت على نتيجة سلبية "للتأكد فقط". وأشارت: "هكذا نحمي بعضنا البعض".

وفي ذات السياق، لا يزال عداد وفيات وإصابات فيروس كورونا في ارتفاع مستمر مع استمرار تفشي الفيروس في مختلف الدول حول العالم، وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية من سرعة انتشار الوباء.

وقضى أكثر من 16573 شخصا من جراء فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 381 ألفا في 174 بلدا ومنطقة منذ ظهور الوباء، غير أن هذا العدد من الحالات المشخصة طبيا لا يعكس سوى جزء من عدد الإصابات الفعلي، إذ إن عددا كبيرا من البلدان لا تجري اختبارات سوى على الحالات الأكثر تقدما.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار وباء كورونا يتسارع، ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم، ووضع من خالطوهم في الحجر الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد