إطلاق مبادرة "تفقدهم" في قلقيلية لدعم العائلات المعوزة

قلقيلية

نفَذ عدد من المواطنين مبادرة "تفقدهم" لتقديم الخبز لعدد من العائلات المعوزة في محافظة قلقيلية.

وقال المواطن فؤاد الشيخ وهو صاحب أحد المخابز بالمدينة: إن الهدف من هذه المبادرة توفير الخبز لبعض العائلات، بعد فرض الحجر الصحي المنزلي الالزامي من قبل الحكومة، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وفق وفا

وتابع الشيخ وهو أحد مطلقي المبادرة، :إن فكرة المبادرة جاءت بعد قدوم أحد فاعلي الخير للمخبز، وتقديمه مبلغا ماليا للفرن، ليتم توزيع الخبز على الفقراء، وتوسعت المبادرة بعدها وقدم العديد من المواطنين المساعدات المختلفة لدعمها.

وأضاف، "بدأت أعمم فكرة المبادرة فاستعنت بموقع "فيس بوك"، لترويج الفكرة وتشجيع فاعلي الخير على تقديم الأموال لتحضير الخبز وتوزيعه، ولاقت المبادرة انتشارا واسعا بالمدينة، وتهافت العشرات من المواطنين لتقديم المساعدة، من دون معرفة كيف ومن يكون هؤلاء الفقراء، وكل حسب قدرته.

بدوره، بين محمد صبري أحد المشاركين في المبادرة انه في ظل الحجر الالزامي المنزلي، هناك الكثير من العائلات ليس لديها نقود لشراء الخبز، وتمكنا من رصد هذه العائلات واعداد قائمة بأسمائها للتواصل معها يوميا، وفي اليوم الأول تم صناعة 120 كيلوغراما من الطحين، واستفاد منها ما يقارب 80 عائلة، واليوم الثاني وحسب الخطة سنصل الى ما يقارب 100 عائلة معوزة.

وأضاف: تم التنسيق مع أصحاب الأفران في المدينة، لتعميم المبادرة، وتخصيص سلة خاصة للفقراء والاسر العفيفة، تكون على مرأى جميع مرتادي المخبز، لدعمهم في ظل هذه الظروف العصيبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد