التنمية لسوا : تحديد موعد صرف شيكات الشؤون بعد رواتب الموظفين

شيكات الشؤون الاجتماعية

أكد داود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله اليوم الثلاثاء لوكالة سوا الاخبارية ان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية سيحدد بعد صرف رواتب الموظفين في القطاع العام.

وقال الديك لسوا ان صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لن يكون خلال شهر مارس الحالي ، وإنما سيتم تحديد موعد دقيق لصرفها بعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين.

وأوضح الديك ان وزارة التنمية الاجتماعية ترصد تأثيرات أزمة فيروس كورونا ، متوقعا ان تكشف هذه الأزمة كثير من الأسر الفقيرة والضعيفة والتي بحاجة الى مساعدات.

وكان وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني قد قال صباح اليوم الثلاثاء ان التقديرات الأولية تشير الى امكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة على بند المساعدات بسبب حالة الطوارئ التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية رصدتها وكالة سوا الاخبارية ان وزارة التنمية بدأت في رصد الحالات الاجتماعية التي بدأت حالتها تتدهور وتزيد فقرا بسبب حالة الطوارئ.

وأشار الى ان التقدير الأولية لطواقم وزارة التنمية تشير الى امكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة محتاجة لمساعدات حتى آخر الشهر الجاري.

وأوضح أنّ لدى الوزارة "قاعدة بيانات واسعة في كل المديريات بكافة المحافظات، وأخذنا قرار بالحفاظ على دور المسنين وذوي الإعاقة".

وأكَّد مجدلاني أنّ كل مديرية لديها مستودع كبير من أجل مساعدة المحتاجين في كافة المحافظات، والآن نبحث كيفية مساعدة بعض الفئات التي تضرّرت من الأوضاع الاقتصادية ونتيجة توقف عجلة الانتاج".

وبين مجدلاني الى ان مجلس الوزراء الفلسطيني راجع موازنة وزارة التنمية وأعطى الأولوية لصرف الرواتب والصحة والحماية الاجتماعية للمحافظة على مستوى حياة المواطنين ، بسبب حالة الطوارئ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد