جوال

بيتا يطالب بإعادة إدخال معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى غزة

بيتا يطالب بإعادة إدخال معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى غزة

بيتا يطالب بإعادة إدخال معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى غزة

غزة - سوا

طالب اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) ، اليوم الثلاثاء بضرورة التدخل لدى الجانب الاسرائيلي وإعادة إدخال معدات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى قطاع غزة ، بعدما قررت اسرائيل مؤخرا منع إدخالها الى القطاع.

نص البيان كما ورد وكالة سوا الاخبارية

بيان شجب واستنكار صادر عن اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا)

في الوقت الذي يخوض به العالم أجمع ، وشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة خاصة معارك الحصار ومعركة الوباء المستفحل ( كورونا فايروس) وفي ظل اغلاق المدارس والجامعات وجميع المؤسسات التعليمية والتي بحاجه ماسة الى تفعيل التعليم الإلكتروني للحفاظ على مستقبل ابناءنا وبناتنا والذي يتطلب تكاثف وتوحد كل الطاقات والخدمات لا زال الجانب الاسرائيلي يمارس حصاره ويمارس عرقلته لكل ما يمكن ان يساعد شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة على الحياة . ولا زال الجانب الاسرائيلي يمنع دخول جميع احتياجات وأدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مما يعطل تقديم الخدمات التقنية التكنولوجية لشعبنا ، ويعيق تقديم خدماتنا في هذه المرحلة الخطرة التي تلعب بها أنظمة المعلومات والتكنلوجيا دورا مهما في توعية وخدمة جمهور أهلنا في قطاع غزة.

إننا في اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) نشجب ونستنكر منع الجانب الاسرائيلي ادخال هذه المعدات وندعوه بضرورة التراجع والغاء قراره الاخير بمنع ادخال معدات الاتصالات والكومبيوتر ومحلقاته وفك الحصار المفروض على هذه المعدات حتى نستطيع التغلب على المحنة التي يمر بها قطاع غزة أسوة بالمجتمع الدولي.

كما إننا في الاتحاد نهيب بالمجتمع الدولي والسلطة الفلسطينية وكل الجهات الحريصة بضرورة التدخل لدى الجانب الاسرائيلي للسماح بدخول تقنيات وأجهزة وأدوات أنظمة المعلومات المحجوزة منذ أكثر من 49 يوما دون أسباب منطقية ووجيهة والذي يعتبر خرق واضح لكل القوانين والاعراف الدولية والتي تدعو الى ضرورة تسهيل حرية الحركة وحركة البضائع.

حفظنا الله وحفظ شعبنا

اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات (بيتنا).