مجلس الوزراء أعطى الأولوية لصرف الرواتب

مجدلاني: التقديرات تشير لإمكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة على بند المساعدات

فرض حالة الطوارئ في الاراضي الفلسطينية

قال وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني صباح اليوم الثلاثاء ان التقديرات الأولية تشير الى امكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة على بند المساعدات بسبب حالة الطوارئ التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية رصدتها وكالة سوا الاخبارية ان وزارة التنمية بدأت في رصد الحالات الاجتماعية التي بدأت حالتها تتدهور وتزيد فقرا بسبب حالة الطوارئ.

وأشار الى ان التقدير الأولية لطواقم وزارة التنمية تشير الى امكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة محتاجة لمساعدات حتى آخر الشهر الجاري.

وأوضح أنّ لدى الوزارة "قاعدة بيانات واسعة في كل المديريات بكافة المحافظات، وأخذنا قرار بالحفاظ على دور المسنين وذوي الإعاقة".

وأكَّد مجدلاني أنّ كل مديرية لديها مستودع كبير من أجل مساعدة المحتاجين في كافة المحافظات، والآن نبحث كيفية مساعدة بعض الفئات التي تضرّرت من الأوضاع الاقتصادية ونتيجة توقف عجلة الانتاج".

وبين مجدلاني الى ان مجلس الوزراء الفلسطيني راجع موازنة وزارة التنمية وأعطى الأولوية لصرف الرواتب والصحة والحماية الاجتماعية للمحافظة على مستوى حياة المواطنين ، بسبب حالة الطوارئ.

وتمر الأراضي الفلسطينية بحالة طوارئ أعلنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بداية شهر مارس الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد