الرئيس الإسرائيلي يخشى من الانعكاسات السلبية لأزمة كورونا على العنف الأسرى

الرئيس الاسرائيلي رؤوفين رفلين

اعرب الرئيس الاسرائيلي رؤوفين رفلين اليوم الاثنين، عن خشيته من الانعكاسات السلبية لازمة فيروس كورونا على العائلات بما في ذلك العنف الاسري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رفلين مع وزير العمل الإسرائيلي اوفير اكونيس، حيث أكد على ان وزارته تعمل بالتعاون مع مؤسسة التامين الوطني على تلبية احتياجات المواطنين، وان المؤسسة تواصل تقديم الخدمات للسكان عن طريق الوسائل الرقمية، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، إن وزارة الصحة الإسرائيلية طلبت من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فرض الإغلاق الكامل على إسرائيل، ولكن وزارة المالية تعارض بشدة.

وذكرت إذاعة "الجيش الإسرائيلي" العبرية، أن وزارة الصحة أرادت من نتنياهو الإعلان عن فرض الإغلاق الكامل، ولكن وزارة المالية تعارض بشدة.

وأضافت الإذاعة، أنه يُقدر الآن أن نتنياهو لن يفرض الإغلاق، بل سيشدد القيود الحالية على الإسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية عن ارتفاع عدد اصابات فيروس كورونا في اسرائيل الى 1238 بعد تسجيل حالات جديدة، مشيرة الى ان من بين الاصابات 24 حالة وصفت بالخطيرة، فيما تم تسجيل وفاتين بالفيروس.

وقالت الصحة الاسرائيلية ان 5268 شخصا تم إدخالهم للعزل الصحي خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينهم 625 دخلوا العزل صباح اليوم، حيث بلغ إجمالي من خضعوا للعزل حتى الآن 129,870.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد