جوال

رابط مباشر تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة pdf كامل بجميع الاجزاء _ تنبأ بقتل مليون إنسان عام 2020

كتاب

كتاب

لندن - سوا

شهدت محركات البحث في الساعات القليلة الماضية البحث عن تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة pdf كامل بجميع الاجزاء ورابط، حيث جاء ذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة انحاء العالم، حيث يستطيع الفيروس أن ينتشر بين البشر مباشرة، ويبدو أن معدل انتقاله (معدل الإصابة) قد ارتفع في منتصف يناير 2020. أبلغت عدة بلدان في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ عن وصول أصابات إلى أراضيها. تتراوح فترة الحضانة حوالي 5 أيام أو أكثر، وهناك أدلة مبدئية على أنه قد يكون معديًا قبل ظهور الأعراض.

إقرا/ي أيضا pdf تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة_ تنبأ خطيرة عام 2020 وحرب جرثومية

رابط مباشر تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة pdf كامل بجميع الاجزاء 

وكتاب ساعتنا الاخيرة للكاتب هشام طالب وهو كتاب في خلق الكون وتركيب القوانين الطبيعية ويتطرق الى إفساد الطبيعة والحرب الجرثومية، حيث يستند الكاتب إلى كتاب مهم ًجدا لعالم بريطاني اسمه(مارتن ريس) بعنوان (ساعتنا الأخيرة) ونُشر عام 2003 ،وهو يحكي عن حرب جرثومية تجتاح العالم عام 2020 وتفني الملايين.

اقتباس من الكتاب: وكل هذا يتم بتدبير من أشرار أو نتيجة خطأ بشري، غير أن العام 2020 سيكون عام الخطأ البيولوجي الذي يتسبب بقتل مليون إنسان، كما أن طبيعة الإنسان سوف تتغير لأنه ستصبح غير ثابتة بسبب المخدرات المخلفة التي تستخدم في العقاقير الطبية، وكذلك التقدم الهائل في الهندسة الوراثية والتقدم السريع في تكنولوجيا شيفرة الحمض النووي دي أن إي، وما يمكن أن تسفر عنه من مخاطر كبيرة جدا.

يهدف مارتن ريس في كتابه ”ساعتنا الأخيرة“ الذي ترجمه إلى العربية د. مصطفى إبراهيم فهمي، صادر عن دار العين للنشر، للتركيز على أخطار القرن الحادي والعشرين، والتي يمكن أن تكون الأكثر ً تهديدا للإنسانية والبيئة العالمية.

بعض هذه التهديدات الجديدة تحوم فوقنا بالفعل، بينما لا يزال البعض الآخر عرضة للتخمين، ومن الممكن أبادة السكان بفيروسات هندسية قاتلة تحملها الهواء، ويمكن تغيير الخصائص البشرية باستخدام تكتيكات جديدة أكثر فعالية وتؤثر على هدف الأدوية والعقاقير المستخدمة الآن، ولكن يمكننا أن نجد أنفسنا ً واحدا في يوم ما، يتم تهديدهم من قبل الآت النانو الشريرة، التي تتكاثر بشكل كارثي، أو مهددة من قبل أجهزة الكمبيوتر فائقة الذكاء.

هناك أخطار جديدة أخرى لا يمكن استبعادها ً تماما، كما يقول مارتن ريس، هناك تلك التجارب التي تسحق الذرات جنبا الى جنب مع قوة كبيرة لدرجة أن سلسلة من التفاعلات التي تتسبب في تآكل كل شيء على الأرض يمكن أن تبدأ، تجارب يمكن أن تمزيق نسيج الفضاء نفسه، لإحداث كارثة نهائية ينتشر غبارها المتسارع بسرعة الضوء، ليغمر الكون بأكمله.

وجائحة فيروس كورونا 2019 هي جائحةٌ عالميةٌ جارية لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) والذي يحدثُ بسبب فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (SARS-CoV-2). اكتشف المرض في ديسمبر 2019 في مدينة ووهان وسط الصين، وأطلق عليه اسم 2019-nCoV وقد صنّفته منظمة الصحة العالمية في 11 مارس 2020 (جائحة).

اعتبارًا من 31 كانون الثاني (يناير) 2020، تأكد وجود ما يقرب من 75,775 حالة، بما في ذلك كامل مقاطعات الصين. من بين الأشخاص الـ 41 الأوائل الذين تأكد إصابتهم بالعدوى، ثبت أن ثلثيهم مرتبطون بسوق الجملة للمأكولات البحرية في ووهان والذي يبيع الحيوانات الحية أيضًا. حدثت أول حالة وفاة مؤكدة من الإصابة بالفيروس يوم 9 يناير ومنذ ذلك الحين تأكدت وفاة 3,015 شخصًا.