تفاصيل وفاة حسن حفار في أحد المشافي حلب

حسن حفار

أعلنت وسائل إعلام سورية اليوم الاثنين 32 مارس 2020، وفاة المنشد السوري حسن الحفار، في أحد مشافي حلب عن عمر يناهز 77 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى أفراد من فرقة المنشد الراحل وطلابه الحفار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقال المنشد يوسف دهيبي، عبر صفحته في “فيس بوك”، إن الحفار واحد من “الأهرام والأقطاب والأعلام الذين سخروا حياتهم في مدح النبي محمد”.

من جهته، كتب Dhaibi Youssef في منشور عبر صفحته على الفيسبوك: ”لحمد لله الذي حكم بالممات على سائر خلقة جميعا، وجعل لكل أجل أوان“.

وأضاف، ”ننعي لجميع محبي الجناب الشريف لمولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم و آله وصحبه، وفاة أحد الأهرام والاقطاب والأعلام الذين ّسخروا حياتهم كلها في مدح الحبيب المصطفى، فكانت حناجرهم تصدح طربا وحبا وشوقا للمحبوب صلوات ربي وسلامه عليه، إلا إنني أقصد شيخ مادحي حلب والشام سيدي ”حسن ّ الحفار“ رحمة ربي ورضوانه عليه“.

وتابع: ”فاللهم صبر جميع المحبين في مصابهم هذا، فلله ما أعطى ولله ما أخذ و لا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا اليه راجعون، اللهم صبرنا في نصابها هذا واخلف لنا خيرا منه، اللهم اجعل كل ما تغنى به من جلال وجمال في جناتك وكتاب حبيبك صلواتك ربي وسلامك عليه أن يكون له نورا في قبره ،واجعله له روضا من رياض الجنة، واغفر لنا وارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه يارب العالمين“.

الجدير بالذكر أن درس الحفار أصول الإنشاد والتجويد ومقامات الموسيقى العربية الكلاسيكية، قبل أن يعمل لسنوات طويلة مع كبار المنشدين في حلب، أمثال صبري مدلل وعبد الرؤوف حلاق وعمر البطش، حتى كوّن فرقته الخاصة بعد 17 عامًا، أحيا المنشد الراحل عشرات الحفلات في سوريا، ثم في خارجها في بيروت عام 2006، وتلاها حفلات في المغرب والبحرين، وحفلات باريس في عام 2009.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد