المطران حنا: بالوعي والانضباط والتكافل سنهزم الـ "كورونا" قريبًا

المطران عطا الله حنا

تمنّى المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الاثنين، بأن تنجح كافة المحاولات الهادفة إلى إيجاد علاج لوباء فيروس كورونا ، مشيرًا إلى الشعب الفلسطيني والعالم يعيش مرحلة صعبة، لكنها ستزول حتما، على حد وصفه.

وقال حنا في تصريح وصل "سوا، "هنالك علماء ومختصون بهذه الأوبئة الفيروسية والجرثومية الخطيرة والذين يعملون ليلا ونهارا من أجل الوصول إلى علاج لهذا الوباء، ونتمنى أن يصلوا إلى نتيجة ايجابية وسريعة، لأن علاجًا من هذا النوع سوف ينقذ حياة الكثيرين في عالمنا".

وأضاف، "أن حقبة الكورونا إنما هي مرحلة زائلة فهذا الفيروس له بداية وله نهاية ونحن بحاجة في هذا الظرف إلى مزيد من الوعي والحكمة والمسؤولية والانضباط والتكافل حتى نستطيع أن نهزم هذا الفيروس الذي يعاني منه العالم بأسره".

وطالب حنا أبناء شعبنا بأن يتحلوا بالصبر في هذه المرحلة الصعبة، لافتًا إلى أن القرارات التي اتخذت بضرورة البقاء في المنازل في هذه المرحلة إنما هي قرارات حكيمة ومسؤولة، متمنيًا من الجميع أن يكونوا ملتزمين بهذه القرارات التي اتخذت بهدف محاصرة ومعالجة هذا الوباء الخطير الذي وصل إلى أرضنا المقدسة.

واستكمل، "نشعر مع أبناء شعبنا الذين يشعرون بالألم والحزن والغضب في بعض الاحيان وهم قابعون في منازلهم والكثيرون منهم تركوا أشغالهم قسرًا، ولكننا على يقين بأننا سنجتاز هذه المرحلة، ولن نبقى أسرى هذا الفيروس الذي سيتم القضاء عليه، ولكن هذا يحتاج إلى جهودنا جميعًا وإلى أن يتحمل كل واحد مسؤوليته الأخلاقية والانسانية تجاه ذاته أولا وتجاه الاخرين بشكل خاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد