إسرائيل تدرس فرض إغلاق كامل بمساعدة الجيش والشرطة

إسرائيل تدرس فرض إغلاق كامل بمساعدة الجيش والشرطة

قال وزير الأمن الاسرائيلي جلعاد اردان اليوم الاثنين ان اسرائيل تدرس فرض إغلاق كامل ومنع خروج الاسرائيليين من منازلهم بمساعدة الجيش والشرطة لمواجهة فيروس كورونا .

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم، الاثنين، أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 1238 شخصا، بينهم 24 حالة وُصفت بأنها خطيرة، و34 حالة متوسطة و1142 حالة طفيفة.

ويعقد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، جلسة خاصة لبحث فرض مزيد من القيود على الإسرائيليين في ظل ارتفاع الإصابات بشكل أكبر مما كانت عليه.

وقال جلعاد أردان: "إن هناك توجهاً لفرض إغلاق شامل ولكن بشكل تدريجي. مشيرًا إلى أنه سيتم منع مئات الآلاف من الإسرائيليين من الخروج لأعمالهم".

وأشار مصدر في وزارة أردان إلى أنه سيتم الاستعانة بقوات عسكرية إسرائيلية من الجيش لمساعدة الشرطة في فرض الإغلاق الكامل.

ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب لساحات المسجد الأقصى، فيما سمحت لمجموعة صغيرة من موظفي دائرة الأوقاف الدخول لساحات الحرم، وذلك بعد أن أغلقت جميع الأبواب ومنعت من الفلسطينيين الصلاة في المسجد.

وأفادت القناة الإسرائيلية الرسمية "كان"، بأن الشرطة منعت من المستوطنين والسياح الأجانب اقتحام ساحات المسجد الأقصى، وذلك كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس كورونا، كما أغلقت جميع الأبواب ومنعت من الفلسطينيين الصلاة في المسجد.

وأعلنت سلطات الاحتلال عن تغريم كل فلسطيني بمبلغ 5000 شيكل بحال لم يلتزم بالتعليمات، التي تنص على عدم دخول المسجد والصلاة فيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد