ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في اسرائيل الى 1238

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في اسرائيل الى 1238

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين عن ارتفاع عدد اصابات فيروس كورونا في اسرائيل الى 1238 بعد تسجيل حالات جديدة ، مشيرة الى ان من بين الاصابات 24 حالة وصفت بالخطيرة.

وقالت الصحة الاسرائيلية ان 5268 شخصا تم إدخالهم للعزل الصحي خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينهم 625 دخلوا العزل صباح اليوم ، حيث بلغ إجمالي من خضعوا للعزل حتى الآن 129,870.

وأظهرت فحوصات مخبرية إسرائيلية، الليلة الماضية، أن 65 يهوديًا متدينًا من حركة "حباد" اليهودية الدينية المعروفة بالعالم وتتمركز في نيويورك الأميركية، قد أصيبوا بفيروس كورونا.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن هذه المجموعة من الأشخاص وصلت مع مجموعة مكونة من 114 يهوديًا من نيويورك منذ أسبوع، واشتبه بإصابتهم بالفيروس، وتم حجرهم في أحد الفنادق ب القدس .

ووفقًا للموقع، فإن نتائج الفحص المخبري ظهرت الليلة الماضية، وأثبتت إصابة 65 منهم، وتم نقلهم للعزل في أحد المستشفيات.

ويأتي ذلك فيما تواصل الحكومة الإسرائيلية دراسة إمكانية تشديد القيود والإجراءات الاحتزاية على حركة المواطنين، ومن بين الإجراءات التي يتم بحثها، إصدار تعليمات للفئة العمرية التي تتجاوز الـ60 عاما بعدم مغادرة منازلهم تحت أي ظرف.

وفي هذا السياق، نقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، عن مسؤول رفيع في الحكومة الإسرائيلية قوله إن مسؤولي وزارة الصحة أوصوا بإقرار هذه التعليمات وفرضها على الفئة العمرية من 60 عاما فما فوق.

وأشار المصدر إلى أن المسألة لا تزال محل نقاش واختلاف في وجهات النظر داخل وزارة الصحة أو في الوزارات الحكومية الأخرى، نظرا لأن كبار المسؤولين في الحكومة، بمن فيهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو نفسه، تجاوزا الـ60 عاما ويعتبرون من فئة الخطر الأكثر عرض للإصابة بالفيروس.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية خلال ليلة الجمعة الماضية على إجراءات احترازية تقيد حركة المواطنين وتقلص رقعة الأنشطة في المحيط العام، وتفرض قيودا على الأنشطة التجارية والترفيهية لمدة 7 أيام لمنع انتشار فيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد