حظر تجوال في السعودية بعد ارتفاع إصابات كورونا

منطقة القطيف في السعودية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الليلة الماضية أمرا ملكيا بتطبيق حظر التجوال في جميع انحاء المملكة اعتبارا من اليوم الاثنين ولمدة 21 يوما ، حيث جاء هذا القرار بعد ارتفاع اصابات فيروس كورونا .

وبحسب وكالة الانباء السعودية فإنه تقرر وفقا للقرار منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة 21 يوماً من مساء اليوم الأثنين.

وذكرت الوكالة ان وزارة الداخلية تقوم باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وتتعاون كافة الجهات المدنية والعسكرية الداخلية في هذا الشأن.

واستثنى منع التجوال "منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة." بحسب ذات المصدر.

وحث الأمر الملكي المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي عن تسجيل 119 حالة جديدة لفيروس "كورونا".

وأضاف: منها 7 حالات مرتبطة بالسفر، و72 حالة من الجنسية التركية، والحالات الجديدة المرصودة موزّعة بين المدن والمحافظات، وإجمالي عدد الفحوص المخبرية تجاوز 23 ألف فحص مخبري.

وبين أن معظم الحالات سجلت لمقيمين أتراك كانوا مخالطين لحالة أعلن عنها سابقاً، فيما أكد أن المخالطة تعتبر السبب في أكثر من الحالات، داعياً للبقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد