جوال
اعلان تليجرام

"التنمية الزراعية" ترسل شاحنة خضار وفواكه إلى بيت ساحور

شاحنة خضراوات وفواكه

شاحنة خضراوات وفواكه

بيت لحم - سوا

أعلنت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" اليوم الأحد تسيير شاحنة خضراوات وفواكه للمواطنين في مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم ، وذلك في ظل حالة الطوارئ وتقييد الحركة المفروضة في المدينة لمكافحة فيروس كورونا .

وأوضحت الجمعية أن إرسال الشاحنة تأتي ضمن حملة "احنا معكم" التي أطلقتها لمساندة أهلنا في محافظة بيت لحم، بسبب حالة الطوارئ وتقييد الحركة المفروضة على المواطنين جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال منسق الإغاثة الزراعية في طولكرم عاهد زنابيط، إن استجابة المزارعين والجمعيات التعاونية لحملة "احنا معكم" لم تكن مفاجئة للإغاثة الزراعية، وتدل على كرم وثقافة التكافل والتعاون التي يتحلى بها هؤلاء المزارعين، بحسب وكالة وفا.

وأضاف أن أكثر من 400 صندوق من الخضراوات والبقوليات والفواكه جاءت من خلال جمعية كفر جمال التعاونية الزراعية، ومزارعي وأهالي عزبة شوفة، ومنطقة الشعراوية شمال المحافظة، إضافة لمزارعي الفراولة في طولكرم.

وأوضح زنابيط أن حملة "احنا معكم" تطلقها الإغاثة الزراعية سنويا لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ، لكن الظرف الاستثنائي الذي يعيشه شعبنا وهو وباء فيروس كورونا المستجد، استدعى من الإغاثة اطلاقها بهدف مختلف وهو مواجهة الوباء وتقديم المعونة لمن يحتاجها من شعبنا.

من جهته، أعرب المدير العام للإغاثة الزراعية منجد أبو جيش عن شكره للمزارعين والجمعيات التعاونية في محافظة طولكرم على استجابتهم السريعة لحملة الإغاثة الزراعية والتي تظهر المعدن الأصيل لأبناء شعبنا.