نفت ادخال وكيل وزارة التنمية بالحجر الصحي

الصحة بغزة تقرر وقف العمل في كافة العيادات الخارجية بمستشفيات القطاع

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. اشرف القدرة اليوم الأحد، أن الوزارة قررت وقف العمل في كافة العيادات الخارجية بمستشفيات قطاع غزة بدءاً من يوم غدٍ الاثنين وحتى اشعار آخر.

وأضاف القدرة في تصريح مقتضب وصل "سوا" نسخة عنه، أن الوزارة قررت أيضا وقف اجراء العمليات الجراحية غير الطارئة في جميع مستشفيات وزارة الصحة، ومنع زيارة المرضى المنومين في المستشفيات.

وأوضح ان القرارات يبدأ العمل بها من يوم غد الاثنين وحتى اشعار آخر، وذلك انفاذا للاجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر، أكد القدرة اتخاد إجراءات الحجر الصحي لـ 29 من المخالطين من بينهم مدير عام قوى الامن الوطني اللواء توفيق ابو نعيم ونائبه محمود ابو وضفه ومحافظ غزة.

ونفى الشائعات التي يتم تداولها حول دخول الدكتور غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في الحجر الصحي.

اقرأ/ ي أيضا.. الصحة بغزة: أجرينا 19 فحصاً لحالات اشتباه بفيروس كورونا وجميعها سلبية

وفي وقت سابق من اليوم طمأن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة د. يوسف أبو الريش، الجمهور الفلسطيني في القطاع، بخلوه من أي حالة مرضية باستثناء الحالتين الوافدتين الذي جرى الإعلان عنهما، مشددّا على الجهوزية العالية للطواقم الطبية للتعامل مع الحالات.

وأوضح أبو الريش في تصريح مقتضب وصل "سوا" نسخة عنه، إنه جرى فرز مجموعة طواقم صحية لمتابعة المناطق المفروزة، وتفعيل سلسلة إجراءات الأمان المتبعة لضمان تعزيز الوقاية والحماية.

وقال: "نرفع الصوت عالياً أمام العالم أجمع بضرورة رفع الحصار عن القطاع لتمكينه من مواجهة وباء كورونا".

وكان أبو الريش، قد أعلن فجر الأحد، عن تسجيل أول حالتين إصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.

وقال أبو الريش، خلال مؤتمر صحفي، إن الحالتين لمواطنين اثنين عادا من باكستان يوم الخميس الماضي، مضيفاً: "الحالتان كانتا بين المحجورين ولم يدخلا القطاع، مشيرًا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة أخرى .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد