الرئيس المصري يصدر عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

السيسي في المؤتمر

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمصريين اليوم الأحد عدة قرارات لمجابهة فيروس كورونا ، منها إعفاء الأجانب من ضرائب الأرباح الرأسمالية نهائيا وتأجيلها للمقيمين حتي بداية 2022، وخفض أسعار العائد لدي البنك المركزي 3 بالمئة مع إتاحة الحدود الائتمانية للأزمة لتمويل رأس المال.

كما أصدر السيسي أمرا بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى تخصيص 20 مليار جنيه مصري من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية.

وقالل في خطاب متلفز: "لم نخب عليكم أي شيء يخص فيروس كورونا"، موضحا أن هذه الأزمة تعرضت لشائعات مثلها مثل غيرها من الملفات من قبل الذين يشككون فيما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات.

وفي لقاء مع وفد من المرأة المصرية، أضاف الرئيس السيسي أن هناك محاولات مستمرة للتشكيك في أزمة فيروس كورونا، والأمر لم يقتصر على كورونا ولم يقتصر على الست سنوات الماضية، ولكنه مستمر على مدار 80 سنة ماضية

ودعا السيسي المصريين لمزيد من المسؤولية والانضباط لمدة أسبوعين وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وصرح بأنه لا توجد مشكلة في السلع، ولا يوجد مواد غذائية يقل احتياطها عن 3 أشهر، حيث تساءل: "فلماذا نتكالب ونشترى أكثر من حاجتنا، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأفاد السيسي بأن الدولة المصرية نفذت جهوداً غير مسبوقة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا منذ ظهوره في الصين.

وأوضح أن هذه الأزمة تعرضت لشائعات مثلها مثل غيرها من الملفات من قبل الذين يشككون فيما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد