الاعلان عن اجراءات جديدة بشأن دوام الموظفين في غزة

ديوان الموظفين بغزة يعلن عن إجراءات جديدة بشأن الموظفين

أعلن ديوان الموظفين العام في غزة اليوم الأحد عن بدء تنفيذ جملة من الإجراءات المتعلقة بدوام الموظفين الحكوميين في قطاع غزة بدءًا من غدٍ الاثنين.

وقال الديوان في بيان صحفي له، إن دوام الموظفين سيكون الأدنى بما يضمن تقديم الخدمات الأساسية، ويترك لرئيس الدائرة الحكومية تقرير من يداوم منهم.

وذكر أنه سيتم تفعيل العمل عن بعد للموظفين وفق تقدير رئيس الدائرة الحكومي، مشيرًا إلى أنه سيتم وقف الباصات العامة للموظفين وصرف بدل مواصلات نقدي لمن يداوم. بحسب وكالة الرأي المحلية

وأشار الديوان إلى أن وزراتي الصحة والداخلية ستقرران بشأن طبيعة الدوام لديهما، مؤكدا أنه سيتم توفير إجراءات السلامة للموظفين والمستفيدين من الخدمات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فجر الأحد، عن اكتشاف أول إصابتين، بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال وكيل الوزارة، يوسف أبو الريش، في مؤتمر صحفي، عقده في مكتبه، بمدينة غزة، إن المصابين، هما شخصان عادا من باكستان الخميس الماضي (19 مارس/آذار الجاري).

وأضاف إن المصابين يتواجدان في مركز للحجر الصحي، منذ عودتهما الخميس الماضي، عبر معبر رفح البري، الواصل مع مصر، ولم يدخلا قطاع غزة.

وأكمل موضحا "تم عزل الحالتين، ونقلهما إلى مشفى رفح الميداني، المعد مسبقا لهذا الغرض، وتم فرض الحجر الإلزامي على المخالطين المباشرين للحالتين، والحجر المنزلي على أهالي المخالطين".

وحول إجراءات وزارة الصحة، لمواجهة جائحة "فيروس كورونا"، قال أبو الريش "قررنا بداية فبراير (شباط) فرض الحجر الإلزامي على العائدين من دول انتشر فيها الوباء، وفي 3 مارس (آذار) تم الحجر البيتي على جميع العائدين، وفي 15 مارس، قررنا الحجر الإجباري على جميع العائدين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد