مدير الأونروا في لبنان: سنطبق سياسة الاستشفاء للاجئين الفلسطينيين المصابين بـ "كورونا"

مدير الأنروا في لبنان كلاوديو كوردوني

قال مدير شؤون وكالة غوت وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في لبنان، كلاوديو كوردوني، إن الأونروا ستطبق سياسة الاستشفاء المعتمدة حالياً بالنسبة للاجئين الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا مع دعم إضافي من قبل سفارة فلسطين في لبنان.

وأكد كوردوني في رسالة بعثها للاجئين اليوم الأحد، على أن الوكالة على استعداد لتقديم المساعدة للذين يحتاجون الى إجراء فحص أو الخضوع للعلاج من فيروس كورونا، وفق وكالة وفا.

ودعا كل من يعاني من اللاجئين من أعراض مثل الحمّى والسعال وضيق التنفس، إلى الاتصال بوزارة الصحة العامة والاتصال بمسؤول الصحة في الأونروا في منطقة إقامته، مشيراً الى ان قسم الصحة وضع نظاماً للاتصال المباشر مع مستشفى رفيق الحريري لتسهيل الأمور.

وشدد كوردوني على أن فرق الصليب الأحمر اللبناني بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ستتولى نقل الحالة المشتبه بها من الفلسطينيين الموجودين داخل المخيمات إلى مستشفى رفيق الحريري أو أي مستشفى آخر قد تعتمده وزارة الصحة العامة في وقت لاحق لإجراء الفحوصات وعلاج الحالات المصابة بـفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الأونروا ستغطي كلفة الفحوصات المخبرية فقط للحالات التي يتم تحويلها عبر الخط الساخن الى المستشفى المعتمد وبالتنسيق مع مسؤول الصحة في المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد