جوال

عادا من باكستان

الصحة بغزة تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا

الصحة بغزة تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا

الصحة بغزة تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا

غزة - سوا

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة ، يوسف أبو الريش، فجر الأحد، عن تسجيل أول حالتين إصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.

وقال أبو الريش، خلال مؤتمر صحفي، إن الحالتين لمواطنين اثنين عادا من باكستان يوم الخميس الماضي، مضيفاً: "الحالتان كانتا بين المحجورين ولم يدخلا القطاع، مشيرًا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة أخرى .

وتابع أبو الريش: "اكتشاف الحالتين بين المحجورين يؤكد صحة وأهمية العزل الاجباري التي قامت بها وزارة الصحة، وتم عزل الحالتين بمستشفى رفح الميداني".

وأوصى وكيل وزارة الصحة المواطنين بالحد من الحركة واتباع حركات الوقاية والسلامة، والعمل على إغلاق صالات المطاعم والمقاهي والصالات وتعطيل صلوات الجمعة حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لحماية وضمان سلامة للمواطنين.

ومن جهته، قال سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي إن الساعات القادمة ستشهد المزيد من القرارات المرتبطة بدوام الموظفين وغيرها من الإجراءات التي تضمن سلامة المواطنين.

وفي ذات السياق، أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، خلال الإيجاز الصحفي مساء أمس السبت، مجددا خلو القطاع من فيروس "كورونا"، معلنا عن عدة قرارات احترازية جديدة، منها منع الحفلات في الشوارع وإغلاق صالات الأفراح والأسواق الأسبوعية.

وقال سلامة معروف رئيس "المكتب الإعلامي الحكومي" في غزة إن "مراكز الحجي الصحي كافة متوفر فيها كل الإمكانيات والمستلزمات"، مشيرا إلى أن "السلع الأساسية كافة متوفرة في قطاع غزة ونتابع أولا بأول".

وأضاف معروف في كلمته خلال الإيجاز: "هناك حوالي 2100 شخص يقبعون في الحجر المنزلي ونطالبهم باتباع تعليمات وزارة الصحة".

من جانبه، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن "فحصاً مخبرياً اجريت لحالات مشتبهة حتى اللحظة وكانت جميع نتائجها سلبية"، مؤكدا خلو قطاع غزة من فيروس كورونا الجديد كوفيد 19.

وأضاف القدرة أن الطواقم الطبية تابعت الحالة الصحية لــ 1271 مستضافاً داخل 20 مركزاً للحجر الصحي مصنفة وفقاً لتاريخ دخولهم اليها، موضحا أنه لا يسمح بمغادرتها او إضافة اخرين اليها حتى انقضاء فترة الحجر الصحي

وتابع إن الطواقم الطبية قدمت خدماتها السريرية لــ 378 حالة في الحجر الصحي بمركز مسقط قيزان النجار، ومركز مسقط جباليا، وفندق الامل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , وفندق الكومودور ومنتجع بلو بيتش، بالإضافة الى 24 حالة تخصصية في مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ضمن إجراءات عزل خاصة.

وذكر أن وزارة الصحة تابعت إجراءات انهاء الحجر المنزلي لــ 637 عائداً الى قطاع غزة ولم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، لينخفض عدد المتبقين في الحجر المنزلي حتى اللحظة الى 2071 عائداً.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم