بعد 883 إصابة وحالة وفاة

نتنياهو: فيروس كورونا قد يتسبب بوفاة عشرات الآلاف في إسرائيل

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال بنيامين نتنياهو  رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء يوم السبت، إن الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل "قد تؤدي إلى وفاة عشرات الآلاف".

وأضاف نتنياهو للقناة 12 العبرية أن نسبة الوفاة بين مصابي كورونا في إسرائيل، قد تراوح من 2 ـ 4 بالمئة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه "لا أحد يعلم إلى أين ستصل الأمور".

وأشار إلى أن "وزارة الصحة قد تجري خلال الفترة المقبلة 20 ألف فحص يوميا" للفيروس، معتبرا أن إسرائيل في "وضع أفضل" من دول أخرى، لأنها قررت إغلاق الحدود.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 883، بعد تشخيص 178 حالة جديدة، فيما تم تسجيل وفاة واحدة بالوباء، مساء أمس الجمعة.

وفي سياقٍ متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوفه، إلى 14، إثر تسجيل حالتين جديدتين. وفق ما نقلته الأناضول.

وقال الجيش الإسرائيلي إن "المصابين الجديدين، جندي يبلغ من العمر 22 عاما، ومجندة عمرها 19 عاما حالتها "طفيفة"، دون توضيح حالة المصاب الأول".

وحتى مساء اليوم السبت، أصاب كورونا نحو 300 ألف حول العالم، توفي منهم قرابة 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد