جوال

تحدّث عن ظروف الحجر والمعيشة

شاهد : شاب يحتفل بعيد ميلاد زوجته داخل الحجر الصحي بغزة

الشاب حمود خلال الاحتفال بعيد ميلاد زوجته من داخل الحجر الصحي

الشاب حمود خلال الاحتفال بعيد ميلاد زوجته من داخل الحجر الصحي

غزة - سوا

وسط حالة من الفرح والسرور، احتفل الشاب محمود حمودة أمس الجمعة بذكرى ميلاد زوجته "ختام" مع عائلته؛ من داخل الحجر الصحي الاحترازي بمدرسة سكينة بنت الحسين في دير البلح وسط قطاع غزة .

وحضر حفل عيد الميلاد مدير عام الشرطة في قطاع غزة اللواء محمود صلاح وأفراد من الأجهزة الأمنية التي تؤمن مركز الحجر الصحي، وسط حالة من البهجة والسرور التي سادت غرفة الحجر الخاصة بعائلته في المدرسة.

وأكد حمودة في حديث لوكالة (سوا) الاخبارية، أن فكرة الاحتفال بعيد ميلاد زوجته بدأت بعد إدخالهم في الحجر الصحي الاحترازي من فيروس كورونا ، قبل 4 أيام بعد عودته من رحلة علاج وسياحة في مصر؛ عبر معبر رفح البري برفقة والدته وشقيقته وزوجته وابنه.

وأوضح حمودة أنه طرح فكرة تنظيم حفل ذكرى ميلاد زوجته عل الأجهزة الامنية التي تؤمن المركز، ووافقوا على الفكرة، مشيرا إلى أنه قام بترتيب كل شيء وحضر الاحتفال عائلته الخاضعة للحجر معه بالإضافة لأفراد الأمن.

bd5c2fae-1529-448c-af50-250af1d48cc2.jpg
 

وحول ظروف الحجر الصحي التي يعيشون بها، أكد حمودة أن الظروف تحسنت أمس الخميس واليوم بشكل ملحوظ عن أول يومين، مضيفا: "أول يومين دخلنا لم يتوفر سوى بعض الأغطية وكانت النوافذ مفتوحة ومكشوفة، ثم تم توفير أسرّة وأغطية جميعها جديدة، وتم اغلاق النوافذ".

وأشار إلى أن الطعام الذي يتم تزويده للأشخاص المحجورين مميز ويتم جلبه من مطاعم معروفة بغزة، مشيدا بظروف الحجر الصحي التي يعيشون بها حاليا، بعد أن كانت سيئة في أول اليومين فقط.

وبشأن إجراء فحوصات كورونا، أكد الشاب حمودة أنه لم يتم إجراء فحوصات للمرض ولم تظهر أي علامات أو أعراض الاصابة بالفيروس، مشيرا إلى أنه تم إبلاغهم بأنهم موجودين بالحجر الصحي كإجراء احترازي فقط، وإجراء الفحص فقط في حال ظهور أعراض المرض.

وأضاف: "حضرت إلينا لجنة طبية أمس الخميس وسألتنا عن أي أمراض مزمنة أو أي أدوية  (..) تم إجراء فحوصات عامة لطفلي البالغ 4 أشهر للتأكد من صحته"، مؤكدا أنه لم يتم سحب أي عينات من أفراد أسرتي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم