حقيقة إصابة إيفانكا ترامب بفيروس كورونا

ايفانكا

قالت قناة "CNN" الأمريكية،إن مستشارة الرئيس الأمريكي وابنته، إيفانكا ترامب، ستعود للعمل الجمعة في البيت الأبيض بعد أن أجرت فحصا أظهر نتيجة سلبية لفيروس كورونا .

وقال مسؤول في البيت الأبيض في بيان إنه "خلال الأسبوع الماضي، اتبعت مستشارة الرئيس إيفانكا ترامب أفضل ممارسات التباعد الاجتماعي في منزلها. وبناء على نصيحة أطبائها، وبسبب عدم وجود الأعراض وفحوصات الطبيب الصحية المستمرة، ستعمل المستشارة من البيت الأبيض اليوم".

وأضاف في بيانه أنه "كما هو الحال مع كل موظفي البيت الأبيض، فإن إيفانكا ستخضع لنفس الفحوصات الصحية، منها قياس درجات الحرارة للحفاظ على سلامتها وسلامة أطفالها والعاملين في البيت الأبيض".

وكانت إيفانكا التزمت الحجر المنزلي الأسبوع الفائت كإجراء احترازي بعد لقاء جمعها بمسؤول أسترالي مصاب بكورونا.

وأكد رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب خلال مؤتمر، أنه أجرى الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، منتظرًا نتائجها.

وأضاف ترامب حسب ما نقلته قناة الجزيرة، أنَّه يسعى من خلال حكومته إلى الحد من انتشار الفيروس وذلك من خلال تذليل كافة العقبات أمام المواطنين في الولايات المتحدة، وتقديم كل ما يلزم لهم، مبينًا أن الفحوصات الطبية الخاصة في فيروس كورونا ستكون مجانية.

يشار إلى أن هذ التصريحات جاءت في أعقاب ما أكد به البيت الأبيض اليوم على أن جميع من هم على اتصال وثيق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس سيخضعون لفحص حرارة كإجراء احترازي.

ويوم أمس الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تمت الموافقة على استخدام دواء الملاريا لعلاج مرضى فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، ذكر ترامب خلال مؤتمر صحفي أنه سيتم الإعلان عن تحقيق نجاح في لقاح فيروس كورونا "خلال أسابيع".

وقال الرئيس الأمريكي : "بعد بضعة أسابيع سنتمكن من إحراز نتائح بخصوص اللقاح، وذلك بعدما كنا نعتقد أن الأمر سيتطلب وقتا طويلا".

وأضاف : "اللقاح يتطلب الكثير من الاختبارات، على اعتبار أنه سيدخل جسد الإنسان.. أؤكد لكم أننا نقوم بعمل رائع على هذا الصعيد".

ولفت ترامب إلى أن "هناك تجارب سريرية لعدد من العلاجات نحن نقوم بها بالفعل"، مشيرا إلى أن ذلك سيمكن الخبراء من معرفة ما هي أفضل الأدوية وأكثرها أمانا لمحاربة كورونا.

وبين أن إدارة الأغذية والأدوية خفضت فترة إنتاج لقاح لفيروس كورونا من أشهر أو ربما أعوام إلى أيام، قائلا: "وجهت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية بإزالة أية معوقات أمام جهود إنتاج علاج فعال لفيروس كورونا ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد