جميع النتائج سلبية

الصحة بغزة: اجرينا 82 فحصاً مخبرياً لحالات مشتبه بها من العائدين إلى القطاع

طواقم مواجهة فيروس كورونا في غزة

قالت وزارة الصحة ب غزة ، اليوم الجمعة، إن المختبر المركزي اجرى 82 فحصاً مخبرياً لحالات مشتبه بها من العائدين إلى قطاع غزة عبر المعابر حتى عصر اليوم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أن جميع نتائج الفحص سلبية ولم تسجيل أي إصابة بالمرض، مُجدداً التأكيد على أن قطاع غزة خالِ من فيروس كورونا الجديد حتى الان.

وأوضح أن الطواقم الطبية تتابع الحالة الصحية لـ 1198 عائدا الى قطاع غزة داخل 18 مركزاً للحجر الصحي على مدار الساعة، مُشيراً إلى أن الفرق الطبية قدمت خدماتها لـ 425 عائداً داخل مراكز الحجر الصحي.

وطمأن القدرة، سُكان قطاع غزة، أن جميع العائدين الموجودين في الحجر الصحي بصحة جيدة، مُشيراً إلى أنه تم تحويل 286 حالة مرضية بحاجة الى رعاية صحية لمستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ومركز مسقط قيزان النجار ومسقط جباليا وفندق الكومودر والامل ضمن إجراءات عزل خاصة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة تابعت إجراءات انهاء الحجر المنزلي لــ 637 عائداً الى قطاع غزة ولم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، لينخفض عدد المتبقين في الحجر المنزلي حتى اللحظة 2071 عائداً، كما جرى متابعة مدى الالتزام بالسلامة والوقاية المنزلية لـ 1124 عائداً منهم.

وطالب المؤسسات الإنسانية والاغاثية الدولية الى تلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعنايات المركزة والادوية والمستهلكات الطبية والمستلزمات الوقائية لمواجهة وباء كوفيد19.

ودعت وزارة الصحة المواطنين الى الالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية، ومؤكدةً على كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة تجنب الأماكن العامة والتجمعات المزدحمة.

وقدمت الشكر إلى وسائل الاعلام والفرق الشبابية والمؤسسات الوطنية المساندة في تثقيف وتوعية وتحصين المجتمع لمواجهة فيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد