تعرف على قائمة مسلسلات شهر رمضان 2020 السورية

مسلسلات 2020

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الجمعة 20مارس 2020، مسلسلات شهر رمضان 2020 السورية الذي من المتوقع بثها خلال شهر رمضان 2020، حيث شهدت الدراما السورية في الآونة الاخيرة تراجع بسبب الحروب والثورات في سوريا

وكانت الولادة الأولى للمسرح السوري منذ القرن التاسع عشر قـد تمت على يـد أحمد أبو خليل القباني (1833-1903) الذي اوجد فن المسرح في سورية ويعد رائد المسرح العربي، وقامت عشرات الفرق المسرحية في مطلع القرن العشرين وحتى إنشاء المسرح القومي.

قائمة مسلسلات شهر رمضان 2020 السورية

مسلسل مقابلة مع السيد آدم

يستعد غسان مسعود للعودة إلى الدراما المعاصرة بعد فترة من الغياب من خلال مسلسل جديد بعنوان ”مقابلة مع السيدة أدم" تأليف وإخراج فادي سليم.

وكشف عن أن الممثلة رنا شميس ستتصدى لبطولة الإناث في العمل، والتي من المقرر أن تبدأ عمليات التصوير خلال الفترة المقبلة، شريطة أن تكون جاهزة للعرض خلال موسم دراما رمضان 2020.

وفقا للمعلومات، تستمر الاستعدادات بشكل سريع لبدء التصوير في الفترة القادمة، بحيث يكون العمل ً جاهز للعرض في رمضان المقبل 2020.

مسلسل شارع شيكاغو

يقع العمل في إطار رومانسي بوليسي يحدث بين فترتين مختلفتين، وهما الستينات من القرن الماضي والوقت الحاضر ويروى قصة فتاة دمشقية تهرب مع بطل شعبي.

وتلجأ إلى ”تياترو“ على ”شارع شيكاغو“ لمواجهة المجتمع والأطراف التي تلاحقه سلسلة من الأحداث والنزاعات التى تنتهي بقتل ما زال ً غامضا حتى يقودها الحادث إلى يد محقق يكشف عنها خيوطها في الوقت الحاضر.

مسلسل سوق الحرير

يواصل المخرج مؤمن الملا في تصوير مسلسل ”سوق الحرير“ في مناطق مختلفة من دمشق القديمة، من تأليف حنان حسين المهرجي وإنتاج فيلم ”ميسلون“ من إنتاج أخيه بسام الملا.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن العمل ليس م ًشابها لمسلسل ”باب الحارة“ التي أنجزها المنتج بسام الملا في أجزاء عديدة وحقق شهرة واسعة.

وبدلاً من ذلك، فإن ”سوق الحرير“ بعيد عنه، مما يعني أن الجمهور لن يكون مع مشاهد خنجر ومعارك الحارة، ولكن التشويق يعتمد على حبكة القصة ولن يكون ً بعيدا عن تصوير واقع ثقافي واجتماعي و الحياة السياسية التي سادت دمشق خلال حبقة الخمسينيات التي يتناولها العمل.

مسلسل ليالي الشمال

تدور أحداث المسلسل في سياق اجتماعي درامي حول معاناة اللاجئين السوريين في المنفى، والتعامل مع الحقا ئق معاصرة، ووضع اللاجئين والهجرة، حيث تعتبر مسلسل ليالي الشمال الدراما الأولى في تعاون مشترك بين العطار وفراس إبراهيم للإنتاج الفني.

وانتقل المسرح السوري من مجال الهواية إلى الاحتراف، فبعد فترة تمهيد استمرت أكثر من نصف قرن، قام به أشخاص عشقوا هذا الفن وأسسوا نواد وفرقاً مسرحية للهواة وقامت فرق مسرحية سورية كثيرة ورائدة، كانت المقدمات الضرورية للوصول إلى الصيغة المؤسساتية لفن المسرح.

وفي وقت سابق، كشف مخرج المسلسل الشامي باب الحارة محمد زهير رجب، عن كواليس الجزء الحادي عشر الذي سيتضمن” مفاجآت عديدة“، ويحمل تغيرات على صعيد المضمون، مشيرا الى ان شركة قبنض للإنتاج والتوزيع الفني بدأت استكمال الجزء الحادي عشر من مسلسل “باب الحارة” والدرامية السورية، في خطوة لإلحاقها بموسم مسلسلات رمضان 2020.

وقال مخرج باب الحارة رجب إن الفنانين مستعدين للمشاركين في الموسم الجديد لتصوير مشاهدهم فيه بعد الانتهاء من قراءة نصوص أدوارهم، لافتا الى أن شركة إنتاج مسلسل باب الحارة 2020 جددت تعاونها مع الكاتب مروان كاوك الذي تولى الإشراف على الجزء العاشر من العمل الذي تم تقديمه خلال العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد