جوال

طقس فلسطين : اشتداد تأثير المنخفض الجوي والأرصاد تحذر

طقس القدس

طقس القدس

غزة - سوا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يشتد تأثير المنخفض الجوي وانتشار الامطار لمعظم المناطق وزيارة غزارتها تدريجياً خلال الساعات المقبلة  من مساء اليوم الجمعة 20 مارس 2020.

وأوضحت الأرصاد وفق آخر تحيثات الأحوال الجوية، أن تترافق الامطار بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد بشكل متكرر احياناً. 

وأكدت أن الفرصة تتهيأ في ساعات متأخرة من هذه الليلة وحتى ساعات الصباح المتاخرة من يوم غدٍ السبت لتساقط ثلوج خفيفة فوق المرتفعات التي تتجاوز  950 م فوق سطح البحر. 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس فلسطين هذه الليلة غائماً وشديد البرودة وتسقط بإذن الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية التي ارتفاعها حوالي 1000متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا .

طقس فلسطين السبت يستمر الجو غائماً الى غائم جزئي وشديد البرودة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتسقط بإذن الله الامطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية التي ارتفاعها حوالي 1000متر فوق مستوى سطح البحر ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

طقس فلسطين الأحد يكون الجو غائماً جزئيا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا الى شديد البرودة ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس فلسطين الانين يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف و يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلاً في معظم المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وحذر دائرة الأرصاد الجوية  المواطنين يومي الجمعة والسبت من خطر:

1- تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- تدني مدى الرؤيا الافقية.

4- خطر التزحلق على الطرقات .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم