روسيا تعلن بدء تجربة أول لقاح ضد فيروس كورونا

علاج كورونا

بدأت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور"، اليوم الجمعة، في اختبار لقاح ضد فيروس " كورونا ".

وذكرت الهيئة في بيان صحفي اليوم الجمعة أنها بدأت اختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد​​​، مشيرة إلى أنها قامت بهدف الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، بتطوير نماذج لقاحات تستند إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة في أقصر وقت ممكن.

وأكد البيان أن العلماء بدأوا بإجراء بحوث حول جهاز المناعة على الحيوانات، مضيفا:"ستحدد الدراسات أكثر النماذج الأولية الواعدة والآمنة التي تضمن تشكيل توفير تكوين المناعة، وسيتم تحديد تركيبة اللقاح وجرعته وطريقة إعطائه". 

وأضافت الهيئة الفدرالية الروسية : "يأمل العلماء أن يتم إدخال اللقاح في الربع الرابع من عام 2020". وفق ما نقله موقع روسيا اليوم.

ويوم 11 مارس الجاري، صنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

اقرأ/ي أيضا.. تحميل.. الصين تنشر دليلا طبيا للوقاية والعلاج من فيروس كورونا

وأظهرت آخر الإحصائيات فيما يتعلق بانتشار جائحة كورونا حول العالم، اليوم الجمعة، أن عدد الوفيات تجاوز العشرة آلاف، فيما أصاب ما يقارب من ربع مليون إنسان حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد