إيطاليا تبدأ بتجربة دواء فعال ضد فيروس كورونا

علاج كورونا

أفاد موقع قناة روسيا اليوم، مساء اليوم الخميس، بأن إيطاليا بدأت تجارب سريرية على دواء (Tocilizumab) المستخدم حتى اللحظة في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وذلك بعد اكتشاف أن تعاطي الدواء يحدث تحسنا بين المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال الموقع إن الإختصاصيين الإيطالييين في مستشفى "باسكال" للأورام السرطانية في نابولي، يأملون بأن ينجح هذا الدواء في الحد من "المضاعفات المخيفة" الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، وأن تصبح أقل خطورة.

وكان عالم الأورام الإيطالي باولو أسيتيرتو، قد اكتشف أن دواء Tocilizumab، يعطي نتائج جيدة في علاج المصابين بفيروس كورونا.

ويأمل باولو أسيتيرتو، مدير العلاج المناعي للأورام بمستشفى "باسكال" أن يتحول هذا الدواء إلى سلاح جديد فعال لمكافحة الفيروسات التاجية.

ووفق المصدر ذاته، يكمن سر هذا الدواء في أنه يقضي على السيتوكين المفرط في الدم، والذي يحصل بسبب نشاط مناعي مهلك وزائد عن الحد، وهذه المضاعفات ذاتها تحدث في الرئتين بسبب الإصابة بفيروس "كوفيد – 19".

اقرأ/ي أيضا.. واشنطن تصادق على استخدام دواء الملاريا في علاج مرضى كـورونا

وارتفع عدد الوفيات في إيطاليا جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 3405، متجاوزا عدد الوفيات في الصين، الذي بلغ 3245 حالة؛ وبذلك تصبح إيطاليا الدولة الأولى من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس، تليها الصين، فإيران، ثم إسبانيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد