النائب يزيك تطالب بنشر المعلومات التفصيلية عن "كورونا" بالعربيّة

يزيك

طالبت النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة العربية المشتركة هبة يزبك، في رسالة مستعجلة إلى وزير الصحة الإسرائيلي، ومدير عام الوزارة، بـ"نشر المعلومات الصادرة عن الوزارة حول فيروس كورونا باللغة العربية في القرى مسلوبة الاعتراف في النقب"، وذلك في ظل تفشي الوباء في إسرائيل.

وشددت يزبك في رسالتها على أن "عدم إيصال المعلومات والتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة لأهالي القرى غير المعترف بها في النقب، يشكل خطرًا كبيرًا على سلامتهم، ويؤدي إلى انتشار الفيروس بشكل سريع"، حسبما ذكر موقع عرب 48 الإخباري.

‏‎وأكدت أنه "بعد التوجهات التي وصلتنا والتواصل مع عدد من الأطباء والعيادات الطبية في المنطقة، تبين لنا أن توجيهات وزارة الصحة لم تصل بالقدر الكافي للأهل في القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، وأن نسبة الوعي لخطورة الفيروس منخفضة".

‏‎وقالت إن "مسؤولية كبيرة تقع على الوزارة، وعليها وضع خطة جدية وفورية لنشر المعلومات والتوجيهات والاهتمام بالتوعية، وتزويد العيادات بكل المستلزمات الطبية"

وتطالب وزارة الصحة الإسرائيلية بصورة مستمرة السلطات بفرض الإغلاق الكامل على البلاد في ظل الزيادة المستمرة بعدد المصابين، وتحذر المواطنين وتطالبهم التزام بيوتهم للسيطرة على الوضع، حيث يمكن أن يشكل به سلوك المواطنين خطرا بزيادة الإصابات الى الاف ووقوع ضحايا، وهو ما حذرت منه الوزارة امس.

وارتفع عدد المصابين في إسرائيل اليوم الى 433 مصاباً، ستة منهم في حالة خطيرة، وكان عدد الإصابات قد ارتفع صباح اليوم من 327 مصاباً الى 427 بعد تسجيل 90 مصاباً جديداً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد