الأردن: لم نسجل أيَّ إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم

الأردن: لم نسجل أيَّ إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم

أكدت وزارة الصحة الأردنية، مساء اليوم الخميس، عدم تسجيل المملكة أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا .

وقال وزير الصحة الأردنية سعد جابر، الخميس، إن الإجراءات الحكومية بدأت تؤتي أكلها، والحالات بدأت تنخفض، متوقعًا انحسار الأعداد في الأيام المقبلة نتيجة القرارات الحكومية والتزام المواطنين بالتعليمات.

وأضاف، خلال إيجاز صحفي مع وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أنه سيتم إعادة فحص سيدة لبنانية مقيمة في الأردن للتأكد من نتيجة الفحص.

وشدد جابر على أن الإجراءات الطبية والحكومية تستهدف كسر حلقة العدوى بين المواطنين، وحصر الأعداد المصابة، حسب ما نقلت المملكة الأردنية.

وأوضح أن الأردن لن تدخل من الآن حالات من الخارج، وعلينا أن نحصر الأعداد الموجودة وعزلها إن وجدت، وبالتالي نستطيع السيطرة على العدوى في الأردن، وهذا لن يتم إلا بتضافر جميع الجهود".

وأكد وزير الصحة على التواجد الصحي المكثف في مناطق الحجر الصحي؛ حيث تم إرسال فرق طبية لجميع الفنادق الموجود بها أشخاص محجور عليهم، وبواقع 18 طبيبا وممرضا يعملون على مدى 3 "شفتات"؛ لإجراء فحوصات للأشخاص المتواجدين " ليس فحصا حسيا، وإنما الاستفسار عن أي أعراض وقياس الحرارة وملاحظات طبية " مؤكدا أنه سيتم فحص أي محجور يتبين عليه أي أعراض .

ولفت وزير الصحة إلى أن خلية الأزمة في مركز الأمن وإدارة الأزمات وفي جميع المواقع الأخرى تعمل على مدى الـ 24 ساعة لتحديد المصابين واتخاذ الإجراءات المتكاملة.

الجدير بالذكر أن الأردن أعلنت حالة الطوارئ للتعامل مع فيروس كرونا وكانت تلك الحالة بتوجيهات من الملك الأردني عبد الله الثاني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد