شاهد: الدكتور الاردني اياد قنيبي يتوصل لعلاج فيروس كورونا

فيروس كورونا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بمقطع فيديو، للدكتور الاردني اياد قنيبي بعد إعلانه التوصل الى علاج لفيروس كورونا المستجد، موضحا الدكتور قنيبي في مقطع فيديو عبر اليوتيوب، أن الدواء الذي يتحدث عنه هو بروتكول علاجي منشور من 5 مؤسسات في بلجيكا بتاريخ 16 مارس 2020 .

وأفاد الدكتور بأن اسم علاج كورونا هو Hydroxychloroqui وهذا ليس ًسرا، ً موضحا أن هناك ً حديثا يدور عنه منذ اسابيع، منوها إلى أن الجديد هو اتفاق بروتكولات عدة دول عليه، ً مشددا على للعلاج أعراض جانبية ويجب عدم تناول بدون استشارة الطبيب.

وأشار إلى أن الدواء ليس فعالاً بنسبة 100 %لكنه أفضل الأدوية المتوفرة ًحاليا لبلدان المسلمين من حيث الفعالية والامان والتوفر والتكلفة، ً منوها إلى أن من تزيد أعمارهم عن 65ً عاما ومرضي ارتفاع ضغط الدم والسكري والتهاب القصب الهوائي المزمن ومرضى القلب والرئة والكبد هم أكثر الحالات خطورة حين التعرض للإصابة بفيروس كورنا.

الجدير بالذكر أن إياد عبد الحافظ حماده قنيبي (وُلد في السالمية بالكويت، 1975م) داعية إسلامي وأكاديمي أردني. وفقا لموسوعة الجزيرة، يوصف قنيبي بأنه مقرب من تيار السلفية الجهادية إلى درجة أنه وُصف بأنه "من أبرز منظري" هذا التيار.

وقد سُجن أكثر من مرة على خلفية منشوراته الفكرية، وتربطه صلات بمنظر التيار السلفي الجهادي في الأردن أبو محمد المقدسي، ويقول مراقبون إنه المفكر الأيدولوجي لجبهة النصرة المقاتلة في سوريا. على الرغم من ذلك، لا ينتمي قنيبي رسميًا إلى أي تنظيم إسلامي، بما في ذلك تيار "السلفية الجهادية" رغم اقترابه منه فكريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد