روسيا: العلماء ينجحون في التعرف على جينوم فيروس كورونا بالكامل

فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الروسية اليوم الخميس 20 مارس 2020، إن نجاح العلماء الروس في التعرف على جينوم فيروس كورونا بالكامل، سيساعد في ابتكار لقاح ودواء للفيروس، لافتة الى أن علماء معهد سمورودينتسوف للأبحاث العلمية نجحو بالتعرف على متوالية جينوم فيروس سارس-كوف-2 بالكامل عن طريق مريض بفيروس كورونا المستجد".

وتابع بيان وزارة الصحة: "فيروس كورونا جديد بالنسبة لنا، لذلك، من المهم تحديد طريق انتشاره ودخوله إلى البلاد وطريقة تغيره. هذه المعلومة ستساعد في ابتكار لقاح ودواء مضاد للفيروس لعلاج الكورونا"، وفق موقع سبوتنيك.

وفي ذات السياق، أعلنت السلطات الروسية، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي يواصل انتشاره في المزيد من دول العالم مخلفًا مئات الضحايا وآلاف الإصابات.

وكانت الصحة الروسية أعلنت أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 147 حالة.

وأفاد مركز العمليات الخاصة بمكافحة الفيروس، في بيان، بتسجيل 33 إصابة جديدة منها 31 حالة في العاصمة موسكو، وحالة واحدة في مقاطعة تومسك، وأخرى في مقاطعة نوفوسيبيرسك.

يواصل فيروس كورونا انتشاره السريع في معظم دول العالم، وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تجاوز الـ200 ألف مصاب، فيما تم تسجيل أكثر من 8 آلاف حالة وفاة حتى الآن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد