إصابة مفوض الاتحاد الأوروبي بفيروس كورونا

ميشال بارنييه

أعلن مفاوض الاتحاد الأوروبي لشؤون بريكست ميشال بارنييه (69) عاماً، اليوم الخميس، اصابته بفيروس كورونا المستجد لكنه طمأن على حالته الصحية.

وقال في الفيديو الذي نشره على حسابه الرسمي على "تويتر" "لقد تأكدت أمس اصابتي بكورونا (كوفيد-19) لكنني في حالة صحية جيدة وفي حجر في منزلي"، مُضيفاً "اني بصحة جيدة ومعنوياتي مرتفعة".

وأعرب في الفيديو عن "التضامن" مع "كل العائلات المتأثرة بهذا الوباء"، مبدياً في الوقت نفسه "التقدير للعاملين في مجال الرعاية الصحية والذين يقومون بعمل رائع".

وقال إنّ "كل مواطن، كل واحد منا يتوجب عليه ان يلعب دورا من أجل الجميع ومن أجل الانتصار في هذه المعركة الجماعية، في هذه الحرب على الفيروس"، داعياً إلى المزيد من التضامن والوحدة.

وختم بأنّه "مع كل ذلك، أعتقد بأنّه يمكننا الخروج من هذه الأزمة أقوى من السابق".

وكان من المتوقع أنّ تنعقد الجولة المقبلة من المفاوضات بين بروكسل ولندن بشأن العلاقة في مرحلة ما بعد بريكست الأربعاء في العاصمة البريطانية.

ولكن تم إلغاؤها بسبب تفشي الوباء.

وتأمل المملكة المتحدة التي خرجت من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني، التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي قبل 31 كانون الأول/ديسمبر، وهو موعد انتهاء المرحلة الانتقالية وانتفاء صلاحية القواعد التجارية التي لا تزال لندن خاضعة لها، وفقاً لما أوردته صحيفة " القدس "

ويرفض البريطانيون تمديد المهلة.

ونشر الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع الحالي وثيقة من 441 صفحة، تستعرض تصوّره للاتفاق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد