جوال

المجلس العلمي ينهي صرفية أيتام فلسطين المكفولين لدى دار البر في دبي

المجلس العلمي ينهي صرفية أيتام فلسطين المكفولين لدى دار البر بدبي

المجلس العلمي ينهي صرفية أيتام فلسطين المكفولين لدى دار البر بدبي

أبوظبي - سوا

أفادت جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، أنها صرفت صرف الكفالات المالية الدورية للأيتام عبر "البرنامج القديم" في محافظات القدس والضفة الفلسطينية، والمحافظات الجنوبية، المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشكر المدير التنفيذي منذر أبو سعيد جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، التي تحقق السعادة على وجوه الأطفال الأيتام خاصةً في الظروف المعيشية الصعبة والقاسية، مؤكداً أن المشاريع الإنسانية التي تشرف على تمويلها تساهم في رفع بعض المعاناة عن كاهل إخوانهم والتي فرضت على الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس قسم الكفالات وشؤون الأيتام محمد توفيق المصري، أن المجلس العلمي، أنهى خلال الشهر الجاري الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة لصرف الكفالات المالية الدورية للأيتام والبالغ عددهم 2164 يتيماً في محافظات القدس والضفة الفلسطينية، ومحافظات قطاع غزة ، عن الفترة 01-05-2019م إلى 31-08-2019م.

وأشار إلى أن صرفية مستحقات الأيتام تتم عبر حساباتهم البنكية وبمتابعة طواقم العمل في فروع بنوك محافظات الوطن، مؤكدًا أن الكفالات المالية تهدف إلى تحسين أوضاع الأيتام وتوفر لهم بعض احتياجاتهم الأساسية والمعيشية والصحية والتعليمية في ظل حالة الفقر والعوز والبطالة وقله مصادر الدخل.

ولفت إلى أنه تم خلال عملية صرف الكفالات الاطلاع على حالة الأيتام المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي من الناحية الدراسية والاجتماعية والدينية والصحية، وتقديم لهم الإرشادات والنصائح اللازمة لهم.