لأول مرة.. الحاخام الإسرائيلي الأكبر يسمح باستخدام الهاتف يوم السبت

يتسحاك يوسف

قال الحاخام الأكبر للطوائف الشرقية في إسرائيل، يتسحاك يوسف مساء أمس، إنه سيسمح لأول مرة باستخدام الهاتف الخليوي أيام السبت، وذلك حتى تتمكن وزارة الصحة من الوصول عند الحاجة إلى المصابين بفيروس كورونا أو الذين يجب عليهم التزام الحجر الصحي لاتصالهم مع مصابين بالفيروس.

كما أمر الحاخام تنظيم مجموعة من السيارات تجول في الأحياء اليهودية وتعلن عبر مكبرات الصوت عن التزام الحجر الصحي داخل الاحياء، إن اتضح أنهم مجبورون على القيام بذلك أيام السبت. كما أمر وزير الصحة يعقوب ليتسمان بإغلاق جميع الكنس في المستشفيات الإسرائيلية، بسبب صعوبة الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص.

وأكد الحاخام الأكبر أهمية بقاء الأجهزة الخليوية مفتوحة والرد عليها في أيام السبت، للتسهيل على وزارة الصحة للوصول إلى المصابين داخل مجتمع اليهود المتدينين المتزمتين، حيث تواجه الحكومة الإسرائيلية صعوبة بتطبيق إجراءات الطوارئ الأخيرة بينهم، نظراً إلى اللامبالاة التي يظهرونها، ما أدى الى قيام العديد من الحاخامات ببذل جهودهم لمطالبة مجتمع الحريديم تطبيق إجراءات الطوارئ بشكل كامل، وفق موقع آي 24 نيوز.

جدير بالذكر أن الكثير من الحاخامات الكبار أعلنوا عن إغلاق العديد من الكنس وإلغاء صلوات جماهيرية، كما أمرت بلدية بات يام وسط إسرائيل بإغلاق جميع الكنس لمدة شهر ابتداء من يوم صباح الجمعة، حيث تضم المدينة 140 كنيساً.

وكانت الصحة الإسرائيلية أعلنت صباح اليوم الخميس، عن تشخيص 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 529، وبينهم 6 حالات خطيرة، فيما وُصفت 13 حالة بأنها متوسطة، و498 حالات طفيفة. ويرقد في المستشفيات 278 مريضًا بالفيروس، فيما تعافى 12 مصابًا..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد