الكويت تحظر حفلات الأعراس والتجمعات العامة للحد من كورونا

الكويت تحظر حفلات الأعراس والتجمعات العامة للحد من تفشي فيروس كورونا

قرر وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح ، حظر جميع الحفلات في البلاد بما في ذلك حفلات الأعراس سواء كانت عامة أو خاصة، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الذي يواصل اتشاره في العالم.

ووفق القرار، يُحظر أيضا إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة وكذلك حظر الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

ونصّ القرار على تكليف أفراد الشرطة بتنفيذ أحكام القرار واتخاذ ما يلزم لعرض المخالف على جهة التحقيق المختصة لتقديمه إلى المحاكمة العاجلة. وفق صحيفة القدس .

وفي ذات الإطار، بحث رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أمس الأربعاء مع وزير التجارة والصناعة خالد الروضان وقيادات الوزارة خطط توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين والمقيمين والجهود المبذولة في الإجراءات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، ضرورة توفير كل المستلزمات للمواطنين والمقيمين والدعم الحكومي الكامل لكل ما يسهل ويساعد على قيام الوزارة والجهات التابعة لها بعملها المطلوب.

من جهة أخرى, أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل اليوم أن شركة مصر للطيران سيّرت رحلة خاصة من الكويت الى القاهرة على متنها 298 راكبا مصريا، وغالبيتهم ممن انتهت تأشيراتهم العائلية والتجارية ورغبوا في العودة الى بلادهم.

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت ارتفع إلى 142 حالة بعد تسجيل 12 حالة جديدة لمواطنين عادوا من بريطانيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد