هذا ما توقعه بروفيسور إسرائيلي بشأن فيروس كورونا

كورونا

توقع البروفيسور الإسرائيلي مايكل ليفيت الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، عن توقعه بشأن تطورات فيروس " كورونا " المستجد، مشيرا إلى ان فيروس لن يقتل أكثر من 10 أشخاص في إسرائيل، على أبعد تقدير.

وقال ليفيت إن بحلول نهاية آذار/ مارس الجاري، فإن الصين لن تسجل إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، وأن الفيروس سينحسر عالميا،لافتا ان الأحاديث المتزايدة عن احتمالية حصول كارثة بسبب "كورونا"، مردّها اعتبارات سياسية فقط، لا أساس لها على أرض الواقع.

وتابع: "عدد الحالات في إسرائيل صغير جدا. وليس ذلك فحسب، فهي غير مستقرة جدا. هناك الكثير من الضغط. لا أعتقد أن الأرقام في إسرائيل دقيقة"، وفق عربي21.

ولفت ليفيت إلى حديثه مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، الثلاثاء، حول الفيروس، قائلا إنه أبلغ الأخير بأن في إسرائيل وحدها توفي عام 2017 أكثر من 25 ألف شخص بسبب الإنفلونزا.

ويوم أمس الاربعاء، ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في إسرائيل إلى 433، بينهم 6 حالات خطيرة، فيما وُصفت 12 حالة بأنها متوسطة، و404 حالات طفيفة. ويرقد في المستشفيات 260 مريضا بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عصر، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 433 مريضا، بعد تسجيل حالات جديدة في البلاد.

وبين المصابين بالفيروس القاضي مردخاي فيرر، من محكمة الصلح في ريشون لتسيون، وقد تم تشخيص إصابته بالفيروس اليوم. وذكرت هيئة المحاكم أن 25 قاضيا آخر يتواجدون في حجر صحي منزلي في أنحاء البلاد إثر اتصالهم بأشخاص تم تشخيص إصابتهم بالرض بشكل مؤكد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد