بسبب كورونا.. خطة لتوزيع 500 مليار دولار على الأمريكيين

كورونا.. المالية الأمريكية تقر خطة لتوزيع 500 مليار دولار على الأمريكيين

أعلنت وزارة المالية الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، تفاصيل خطة الطوارئ لدعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا ، الذي خلّف تدهورًا كبيرًا في البورصة الأمريكية.

وتتضمن الخطة إجراء يهدف لتوزيع ما يصل إلى نصف تريليون دولار نقدًا على المواطنين الأمريكيين، وقالت الوزارة في مذكرة إنه "من المقترح توزيع أموال على دفعتين لدافعي الضرائب في الولايات المتحدة. توزيع 250 مليار دولار ابتداء من 6 أبريل و250 مليار دولار أخرى اعتبارا من 18 مايو".

وأضافت الوزارة أن قيمة الدفعة المالية التي سيحصل عليها المواطن الأمريكي ستعتمد على دخله، كذلك قدمت الوزارة حزمة اقتراحات لدعم الشركات.

وتضمنت الاقتراحات تقديم 300 مليار دولار لإقراض الشركات الصغيرة، و150 مليار دولار على شكل ضمانات للقروض التي ستقدم للقطاعات الاقتصادية التي تعاني من مشاكل اقتصادية بسبب كورونا، وتقديم 50 مليار دولار بشكل خاص لقطاع الطيران، الذي يعتبر أكثر القطاعات تضررا من أزمة كورونا. وفق موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق كشف كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن أن إجمالي حزمة الدعم الاقتصادي ستبلغ 1.3 تريليون دولار، وهو ضعف ما تم تخصيصه لمواجهة الأزمة المالية 2008 – 2009.

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي يتوجب عليه إقرار خطة الوزارة قبل البدء في تطبيقها، إذ أن الكونغرس يعد الجهة التي تملك الحق في البلاد بإقرار الميزانية والمسائل المتعلقة بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد