الأوضاع لا تزال خطرة

بالفيديو: ملحم: علامات التعافي بدأت تظهر على نحو 20 من مصابي كورونا

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

أعلن ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك نحو 20 من المصابين الـ44 بفيروس " كورونا " في فلسطين بدأت تظهر عليهم علامات التعافي، من بينهم طفلة عمرها عامين.

وقال ملحم في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية عبر قناة العربية : "بينما نحن نتخذ إجراءات استباقية حسب تطور الحالة، فإننا نشهد إشارات وبوادر حذرة في تعافي بعض المصابين".

اقرأ/ي أيضا.. (فيديو) بيـت لحم: مصاب كــورونا يحتفل بعيد ميلاده في الحجر الصحي

واستدرك ملحم : "لكن هذا لا يعني تراخي الإجراءات واستسهال الأمور والأوضاع"، موضحا أن "الأوضاع لا تزال خطرة ونتعامل بكامل الجدية مع انتشار الوباء في دول الجوار ونتخذ إجراءات استباقية تحوطية".

وأضاف : "نراهن على مشاركة مجتمعية وفردية في تفهم الإجراءات ورفع سوية الوعي لدى المواطنين للحذر من المخاطر التي يحملها الوباء"، مستطردا : "نحن نمر بظروف استثنائية، وهي تتطلب إجراءات وقرارات استثنائية بادرت لها الحكومة من اليوم الأول لوصول الفيروس إلى فلسطين".

وأكد ملحم أن التدابير الاستباقية التي اتخذتها الحكومة قلصت من أعداد الإصابات التي ترتفع بـ"متوالية هندسية" في جميع العواصم العالمية، معتبرا أن "كورونا تشن حربا كونية على العالم وتشل حركة التجارة وتطيح بالاقتصادات وتفرض حظر التجوال على أربعة أرجاء الأرض".

وأشار إلى أن الإجراءات الاستباقية والتدابير الوقائية التي لجأت إليها الحكومة، أسهمت في تقليص مساحة انتشار الوباء وحصره في مدينة بيت لحم التي اكتُشف فيها.

وأردف المتحدث باسم الحكومة : "الوباء تمكنا من حصره في مكمنه. نحن نتعامل بإجراءات احترازية وقائية تتدحرج حسب الحالة التي تتطور ونتخذ تلك الإجراءات على المعابر والحدود لمنع تفشي الوباء وحصره في مكانه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد