الخارجية الأمريكية تعلن تعليق منح التأشيرات في معظم الدول

تأشيرة أمريكية - توضيحية

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية مساء اليوم الأربعاء قرارا يقضي بتعليق خدمات منح التأشيرات في معظم الدول ضمن جهودها لاحتواء فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ومنع انتشاره.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن السفارات والقنصليات الأمريكية ستلغي جميع المقابلات المتعلقة بتأشيرات الهجرة وغيرها اعتبارا من 18 مارس.

وأضافت أن البعثات الدبلوماسية الأمريكية ستواصل تقديم الخدمات الاستثنائية الخاصة بالتأشيرات قدر الإمكان، كما ستبقى متاحة الخدمات المقدمة للمواطنين الأمريكيين في الخارج، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأشارت إلى أن السفارات والقنصليات ستستأنف تقديم الخدمات الخاصة بالتأشيرات كالمعتاد فور تسنّي ذلك، دون أن تحدد أي موعد لعودة الخدمات.

وكان البيت الأبيض قد أكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقر يوم الأحد الماضي توسيع الحظر على السفر من وإلى 26 دولة أوروبية، ليشمل بريطانيا وإيرلندا، كخطوة لاحتواء خطر تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وصرح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بأن ترامب قرر تعليق حركة السفر بالكامل مع بريطانيا وإيرلندا، ومن المتوقع أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل الاثنين القادم، مشيراً إلى أنَّ حكومة الولايات المتحدة ستتيح لمواطنيها المتواجدين حالياً في هاتين الدولتين العودة إلى وطنهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد