الصحة بغزة : اجرينا فحص كورونا لـ 4 حالات من العائدين للقطاع والنتائج سلبية

فحص كورونا - توضيحية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن المختبر المركزي في وزارة الصحة اجرى مساء اليوم الاربعاء فحوصات مخبرية لـ 4 حالات اشتباه لعائدين الى قطاع غزة وكانت جميع نتائج الفحوصات (سلبية).

وجددت الوزارة في تصريح مقتضب، وصل "سوا" نسخة عنه، التأكيد على خلو قطاع غزة من فايروس كورونا الجديد (كوفيد 19) حتى اللحظة.

وكان أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، قال إن وزارته تابعت إجراءات الحجر الإلزامي لـ787 عائد إلى قطاع غزة، والذين جرى توزيعهم على ثمانية مراكز للحجر الصحي.

وأضاف القدرة خلال إيجازه الصحفي مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة أتمت " تجهيز النقاط الطبية داخل مراكز الحجر الصحي لمتابعة الحالة الصحية للعائدين ووفرت لهم الطواقم الطبية والمستلزمات الطبية على مدار الساعة"، مطمئنا المواطنين بأن "كافة المستضافين في مراكز الحجر الصحي بخير".

اقرأ/ ي أيضا.. غزة: لا إصابات بفيروس كورونا ومراكز الحجر الصحي مناطق مغلقة

ولفت إلى أن هناك 100 حالة مرضية تحتاج الى رعاية صحية يتم استضافتها في مركز قيزان النجار ومسقط جباليا، بالإضافة إلى 77 حالة مرضية أخرى تم تحويلها إلى فندق الكومودور.

وبين القدرة أنه تم فحص 49 عينة لحالات مشتبه بها وكانت جميع نتائجها سلبية (غير مصابة) ولم يتم تسجيل أي إصابة بالمرض، مجددا التأكيد بأن قطاع غزة لايزال خاليا من كورونا

وبحسب القدرة، فإن 2708 عائدا يخضعون للحجر المنزلي، ويعود الانخفاض إلى وضع 70 عائد ضمن الحجر الخاص بسبب مخالفتهم اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية، منوها إلى أن وزارته تعاملت مع 147 اتصال عبر الرقم المجاني 103 خلال اليوم.

وذكر أن هناك عدد من الحالات المرضية ممن هم بحاجة إلى رعاية صحية تخصصية تم تحويلها إلى مجمع الشفاء ومستشفى الرنتيسي ضمن اجراءات عزل خاصة، داعيا كافة المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات وارشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد