ارتفاع عدد اصابات كورونا في تونس بعد تسجيل 5 إصابات جديدة

كورونا في تونس

أعلنت الجهات الحكومية الرسمية في تونس اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 29 حالة بعد تأكيد اصابة 5 أشخاص جدد بالفيروس، وذلك بعد صدور نتائج 66 تحليلاً محبرياً.

وأكدت المديرية العامة للمرصد الوطني للأمراض، أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في صفاقس تعود لمواطن تونسي قدم من إسبانيا في 13 مارس، أما الحالة الثانية في مدينة هرقلة من ولاية سوسة لمواطن من رومانيا جاء من مصر في 10 مارس، بحسب موقع روسيا اليوم.

وتتوزع الحالات جغرافيّا على النحو التالي: 6 حالات في ولاية أريانة، حالتان في ولاية القيروان، حالة واحدة في ولاية قفصة، 3 حالات في ولاية المهدية، 10 حالات في ولاية تونس، حالتان في ولاية بنزرت، حالة واحدة في ولاية تطاوين، حالتان في ولاية سوسة، حالة واحدة في ولاية صفاقس، مصاب واحد في ولاية المنستير.

وأعلن رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ عن إغلاق الحدود الجوية والمنافذ البرية باستثناء الرحلات التجارية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وصرح بأنه تقرر العمل بنظام الحصة الواحدة لمدة 5 ساعات وذلك اعتبارا من بعد ظهر الأربعاء 18 مارس، في إطار مجابهة فيروس كورونا، معلنا أن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 24.

وبلغ عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم حتى اليوم الأربعاء قرابة 8300 حالة وفاة، فيما ارتفعت أعداد المصابين إلى ما يزيد عن 200 ألف حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد