بالفيديو: غزة: لا إصابات بفيروس كورونا ومراكز الحجر الصحي مناطق مغلقة

الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات بغزة لمواجهة كورونا أمس

أكد "مركز الإعلام والمعلومات الحكومي" لمواجهة فيروس " كورونا " في غزة ، خلال إيجازه الصحفي مساء اليوم الأربعاء، خلو القطاع من المرض، مشيرًا إلى أنه تقرر اعتبار مراكز الحجر الصحي مناطق مغلقة.

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة خلال المؤتمر إن "هناك 8 أماكن للحجر الصحي في القطاع"، موضحا أنه تم نقل كبار السن والمرضى إلى أحد الفنادق في غزة من أجل راحتهم.

وأضاف معروف في كلمته أنه "تمت المتابعة ميدانيا لـ830 حالة في الحجر المنزلي ومدى التزامهم"، مبينا أن جميعهم غير مصابين بالفيروس.

ولفت إلى أنه جرى تسجيل أكثر من ألفي فيديو تعليمي لطلبة الثانوية العامة ، مجددا الدعوة لوقف التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة خاصة كبار السن.

وطالب معروف في ختام كلمته، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه سكان قطاع غزة المحاصرين منذ 14 سنة.

من جانبه، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن وزارته تابعت إجراءات الحجر الإلزامي لـ787 عائد إلى قطاع غزة، والذين جرى توزيعهم على ثمانية مراكز للحجر الصحي.

وأضاف أن الوزارة أتمت " تجهيز النقاط الطبية داخل مراكز الحجر الصحي لمتابعة الحالة الصحية للعائدين ووفرت لهم الطواقم الطبية والمستلزمات الطبية على مدار الساعة"، مطمئنا المواطنين بأن "كافة المستضافين في مراكز الحجر الصحي بخير".

ولفت القدرة إلى أن هناك 100 حالة مرضية تحتاج الى رعاية صحية يتم استضافتها في مركز قيزان النجار ومسقط جباليا، بالإضافة إلى 77 حالة مرضية أخرى تم تحويلها إلى فندق الكومودور.

وبين أنه تم فحص 49 عينة لحالات مشتبه بها وكانت جميع نتائجها سلبية (غير مصابة) ولم يتم تسجيل أي إصابة بالمرض، مجددا التأكيد بأن قطاع غزة لايزال خاليا من كورونا

وبحسب القدرة، فإن 2708 عائدا يخضعون للحجر المنزلي، ويعود الانخفاض إلى وضع 70 عائد ضمن الحجر الخاص بسبب مخالفتهم اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية، منوها إلى أن وزارته تعاملت مع 147 اتصال عبر الرقم المجاني 103 خلال اليوم.

وذكر أن هناك عدد من الحالات المرضية ممن هم بحاجة إلى رعاية صحية تخصصية تم تحويلها إلى مجمع الشفاء ومستشفى الرنتيسي ضمن اجراءات عزل خاصة، داعيا كافة المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات وارشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية.

أما إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، فقد أكد أن معبر رفح البري لم يستقبل أية مسافرين اليوم الأربعاء، في حين بلغ إجمالي الوصول خلال أمس والليلة الماضية 349 مواطناً، تم إحالتهم للحجر الصحي الإجباري.

وأشار البزم إلى وصول 89 مواطناً عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع اليوم الأربعاء، موضحا أنه تم إحالتهم أيضاً للحجر الإجباري، حيث بلغ عدد القادمين عبر الحاجز منذ أمس 131 مواطناً.

ووفق البزم، فقد قررت وزارة الداخلية اعتبار مراكز الحجر الصحي الاحترازي في جميع المحافظات مناطق مُغلقة، يُحظر مغادرتها أو الدخول إليها والاقتراب منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد