جوال

مشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 15 الخامسة عشر مترجم كامل

 قيامة عثمان

قيامة عثمان

أنقرة - سوا

يترقب الملايين من العشاق الدرما التركية اليوم الاربعاء 18 مارس 2020، مسلسل قيامة عثمان الحلقة 15 الخامسة عشر، وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية البث المباشر للمسلسل مترجم كاملة باللغة العربي، حيث تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 15 الخامسة عشر هنـــــــا

والمؤسس عثمان مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة بوزداغ فيلم وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين. ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية، ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.
وفي الحلقة الرابعة عشر أصبح ديندار كلبا من كلاب المغول مثلما وصفته زوجته السيدة سالجان، وبالتالي فأن كل ما يشغل باله حاليا هو توطيد بالمغول والبيزنطيين من أجل حمايته والوقوف بجانبه وتنصيبه زعيما للقبائل، وقد وضع ديندار خطة ماهرة واستطاع أن يقيد عثمان ويأمر بتسليمه للمغول وإنهاء سطوته، وبالتالي الحكم على حلمه في تكوين جيش قوي وتأسيس الدولة العثمانية بالإعدام، ولكن ارطغرل كان متنبئا بمكر وخداع أخيه وتطلعه لتولي منصب زعامة القبائل فأراد أن يقطع الطريق على أخيه خاصة بعدما أصبح عودته من قونيا أمر شبه مستحيل، فقام بإرسال رسالة مع عبد الرحمن ألب بتنصيبه زعيمًا للقبائل حتى يكتشفه الجميع على حقيقته.
ولكن من المتوقع أن يتمكن عثمان ابن ارطغرل من الخروج من هذا المأزق وتكوين جيش قوي لمحاربة المغول والتتار، حيث يرفع البطل شعار الحرية أو الاستشهاد.

ويعد مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان الذي وصل إلى حلقته الخامسة عشر15، مكملا لمسلسل قيامة أرطغرل الذي تم عرضه لمدة 5 مواسم متتالية، وتمكن من تحقيق أرباح كبيرة ونجاح كبير على مستوى الدراما التركية وحقق نسب مشاهدة ضخمة تقدر بالملايين، حيث يترقب المتابعون إذاعة الحلقة 14 الرابعة عشر من مسلسل قيامة عثمان الذي سيكون من بطولة بوراك أوزيجيفت بدور عثمان ابن أرطغرل.

وتعد Atv Turkish واحدة من أبرز القنوات التركية التي تتابعها وتشاهدها داخل تركيا، وهي لغة تركية، وتعمل القناة على نشر عدد كبير من المسلسلات التركية المميزة جمهور ومتابعي القناة في تركيا.
وتبث قناة ATV التركية حلقات مدبلجة من سلسلة قيامة عثمان العربية وعدد من اللغات الأخرى بعد ساعة من البث على القناة التركية مركبة، بحيث يتمكن جمهور ومتابعي المسلسل من لغات أخرى من متابعة التفاصيل من المسلسل التركي الضخم، وهو استمرار لسلسلة Artegrel القيامة.

وانطلق بث قناة أي تي في ATV التركية في عام 1993، حيث تعتبر من القنوات الرئيسية في تركيا التي تقدم العديد من المسلسلات التركية الدرامية، مع البرامج الإخبارية والترفيهية على مدار الساعة، وتعمل القناة على الأقمار عربسات، التركية بالإضافة إلى بثها عبر القمر المصري نايل سات.

من المتوقع ان تبث كل يوم اربعاء، قناة اليرموك الفضائية المسلسل التركي قيامة عثمان أو المؤسس عثمان الساعة 8:00 مساء بالتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، الساعة 9:00بالتوقيت السعودية وفلسطين ولبنان وتركيا، حيث تعرض قناة اليرموك مسلسل "المؤسس عثمان" باللغة العربية عبر شاشتها الفضائية كل خميس وجمعة.
واكتسحت في الأوان الاخيرة الدراما التركية الدراما العربية لما ما تقدمه من مسلسلات مثير وشيقة الى الجمهور، ومن أبرز هذه المسلسلات مسلسل نور وسنوات الضياع ووادي الذئاب وحريم السلطان وفاطمة والعشق الأسود وسامحيني ومسلسلات أخرى، ومن أشهر نجوم الدرما التركية هم توبا بويوكستون وبيرين سات وكيفانش تاتليتوغ وبولنت إينال وأنجين أكيوريك وأركان بتك قايا وممثلين آخرين، حيث تقوم القنوات العربية بشراء حقوق نشرها وثم دبلجتها باللهجة السورية غالباً.